حماس: سياسة واشنطن لن تغير من حقيقة الوجود الفلسطيني

حماس

اعتبرت حركة حماس ، أن شطب وزارة الخارجية الأمريكية لفلسطين من قائمة الدول في منطقة الشرق الأوسط، "يعكس توجهات الإدارة الأمريكية الحالية والمتماهية بالكامل مع المواقف الإسرائيلية المتطرفة".

وقال عضو مكتب العلاقات الدولية في حماس باسم نعيم في تصريح صحفي تلقت سوا نسخة عنه، إن "هذه السياسة قصيرة النظر، لن تغير من حقيقة الوجود الفلسطيني شيئا، وتمسك شعبنا بحقوقه وثوابته".

وفيما يلي نص التصريح الصادر عن حماس:

تصريح صحفي

صرح عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس د. باسم نعيم بما يأتي:

شطب وزارة الخارجية الأمريكية لفلسطين من قائمة الدول في منطقة الشرق الأوسط، يعكس توجهات الإدارة الأمريكية الحالية والمتماهية بالكامل مع المواقف الإسرائيلية المتطرفة، التي تقوم عبثاً على شطب الفلسطينيين وحقوقهم التاريخية وحقهم في الحرية والاستقلال.

 هذه السياسة قصيرة النظر، لن تغير من حقيقة الوجود الفلسطيني شيئا، وتمسك شعبنا بحقوقه وثوابته.

 إن هذه السياسة الخرقاء لن تخدم الاستقرار في المنطقة والعالم، بل تدفع الأمور نحو مزيد من التوتر والاضطراب، وتسكب الزيت على نار المنطقة الملتهبة، لا سيما أن هذه الخطوة جاءت في سياق العديد من الخطوات التي تعتدي بشكل سافر على شعبنا وحقوقه التاريخية.

إن هذه الخطوة وما سبقها من خطوات مرفوضة ومدانة، وندعو وزارة الخارجية الأمريكية للتراجع عنها فورا، وإعادة النظر في سياستها المنحازة بالكامل لصالح الاحتلال وروايته.

د. باسم نعيم

عضو مكتب العلاقات الدولية – حركة حماس

الثلاثاء: 27/8/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد