أبو سيف: لا يمكن للإدارة الأمريكية وغيرها أن تمحو الحق الفلسطيني

عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني

علق وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف ، أمس الاثنين، على قرار وزارة الخارجية الأمريكية القاضي بحذف اسم "الأراضي الفلسطينية" عن قوائم تعريف المناطق في الشرق الأوسط.

وقال أبو سيف في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، "إن ما قامت به الخارجية الأمريكية بحذف اسم 'الأراضي الفلسطينية' عن قوائم تعريف المناطق في الشرق الأوسط، فهذا لا يعني أن فلسطين ليس لديها أي حق سياسي".

وشدد أبو سيف، "نحن شعب مُتجذر في أرضنا ولا يُمكن للإدارة الأمريكية وغيرها أن تمحو الحق الفلسطيني كوننا شعب مُحتل"، مؤكداً على مواصل تحقيق الحلم الفلسطيني.

ومن جانبها قالت "القناة السابعة" الإسرائيلية، إنه حتى وقت قريب، كان الموقع يشير إلى الأراضي التي تحكمها السلطة الفلسطينية تحت اسم "السلطة الفلسطينية" وقبل ذلك "الأراضي الفلسطينية".

وخلال العام الماضي، قررت الخارجية الأمريكية إزالة أي إشارة تتضمن كلمة "الأراضي المحتلة" بالإشارة إلى الأراضي التي تقع عليها المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأشارت القناة السابعة، إلى أن سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، له دور رئيسي ومهم في هذه القضية، خاصة وأنه صرح قبل فترة بأن لإسرائيل الحق بالتواجد في الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد