حماس تكشف هدف زيارة وفدها إلى مصر

الوفد الامني المصري في غزة - ارشيفية

وصل وفد من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي روحي مشتهى، أمس الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة لاجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول ملفات عدة.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حماس في تصريح صحفي، "إن الوفد سيلتقي بالمسؤولين المصريين لبحث واستكمال الحوارات حول عدة ملفات من بينها العلاقات الثنائية والملفات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والجهود المبذولة لإنهاء معاناة غزة والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا ومقدساته".

وكانت مصادر مُطلعة أكدت لوكالة (سوا) الإخبارية أمس، إن روحي مشتهى ومدير قوى الامن الداخلي في غزة توفيق أبو نعيم توجها إلى جمهورية مصر العربية؛ للقاء مسؤولين مصريين وعقد اجتماعات في إطار بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين.

أقرأ/ي أيضا: الكشف عن تفاصيل الاتصالات الأخيرة بين حمـاس والوسطاء

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة الاخبار عن مصادر في حماس ، قولها إن اتصالات جرت أمس مع عدد من الوسطاء بملف التهدئة، في ضوء إعلان الاحتلال الإسرائيلي تقليص الوقود المُخصّص لتشغيل محطة الكهرباء في غزة بنسبة 50%، رداً على إطلاق الصواريخ.

ونقلت صحيفة الاخبار في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن المصادر قولها إن القاهرة تدخلت بدعوة «حماس» إلى زيارتها، بعدما لوّحت الحركة بعودة أدوات الضغط الميداني «الخشنة».

في غضون ذلك، جددت السلطات المصرية دعوتها «حماس» إلى زيارة القاهرة في الأيام المقبلة، وذلك للتباحث في العلاقات الثنائية وتواصل تنفيذ تفاهمات التهدئة.

ومع أن الزيارة كانت مقررة الشهر المقبل، دفعت التطورات الأخيرة والتهديدات الإسرائيلية إلى استعجالها تفادياً لمواجهة جديدة، وفق ما نقلته الصحيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد