جوال

تعرف على جدول توزيع الكهرباء الجديد في غزة اليوم

انخفاض ساعات وصل الكهرباء في غزة - توضيحية

انخفاض ساعات وصل الكهرباء في غزة - توضيحية


غزة - سوا

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة ، اليوم الثلاثاء، جدول توزيع الكهرباء الجديد في القطاع، بعد إطفاء احد المولدات في محطة التوليد.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الشركة محمد ثابت في تصريح لوكالة "سوا" الاخبارية، إن الجدول المعمول به حاليا في غزة هو 8 ساعات وصل، بعجز يصل إلى 3 ساعات من كل حصة أو فترة.

وأضاف ثابت أن "ساعات الوصل كانت سابقا تصل إلى 8 ساعات مع بعض الزيادات للمواطنين، وكان العجز يحدث 3 أيام اسبوعيا، ولكن بعد هذا القرار أصبح العجز من ساعتين إلى ثلاث كل حصة يوميا".

وأوضح ثابت أن كمية الكهرباء التي تصل شركة التوزيع من المحظة تبلغ 45 ميغاوات، ومن الجانب الإسرائيلي 120 ميغاوات، بينما الخطوط المصرية متعطلة منذ مارس 2018.

أقرأ/ي أيضا: تفاصيل قرار إسرائيل الخاص بوقود الكهرباء

يذكر أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، قامت أمس الاثنين، بإطفاء أحد المولدات فيما بقي مولدان اثنان يعملان، وذلك بسبب تخفيض سلطات الاحتلال كمية الوقود المخصصة للمحطة بنسبة 50%.

وكانت إسرائيل قررت، الاثنين، تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بزعم إطلاق قذائف صاروخية من القطاع على سديروت، مساء الاحد.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم