إسرائيل تتأهب: هكذا سيرد حزب الله على الهجوم الاخير

حزب الله اللبناني

توقعت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء، طبيعة رد تنظيم حزب الله اللبناني،على الهجوم الإسرائيلي الأخير، في دمشق وبيروت، وسط حالة تأهب إسرائيلية.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر عسكري قوله "أي هجوم من الحزب قد يكون على هدف عسكري في الجليل"، مضيفا "حسب التقديرات دون شك ستتلقى إسرائيل الرد في النهاية، وهذا الرد لن يكون في هضبة الجولان بل في الجليل".

هذا ونشر الجيش الإسرائيلي كتائب مقاتلة في الميدان ورفع درجة الاستنفار منذ يومين، وربما سيقرر لاحقا استدعاء المزيد من القوات، وما يحدد ذلك التقييمات الأمنية. وفق ما نقله موقع "عكا" عن القناة العبرية.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية أكدت أن الجيش على أهبة الاستعداد في الجبهة الشمالية للتعامل مع أي هجوم قد تنفذه منظمة حزب الله، انتقاما لمقتل اثنين من عناصرها اثر الغارة الإسرائيلية في سوريا ليلة السبت الأحد الفائتة.

ويسود الاعتقاد لدى الدوائر الأمنية في إسرائيل انه ستتم محاولة ضرب اهداف عسكرية في شمال البلاد.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بان ايران تعمل على عدة جبهات، سعيا لارتكاب هجمات فتاكة ضد إسرائيل، مؤكدا ان إسرائيل ستواصل حماية أمنها بشتى الوسائل حسبما يقتضيه الحال.

وكان الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصرالله هدد إسرائيل بالرد على الهجوم الذي نفذته في دمشق مساء السبت، وأدى لمقتل اثنين من عناصره، والهجوم الاخر على بيروت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد