سبب وفاة الممثلة أمينة رشيد في المغرب اليوم - شاهد

امينة رشيد

كشفت مصادر إعلامية محلية فجر يوم الثلاثاء عن تفاصيل سبب وفاة أمينة رشيد الممثلة والفنانة المغربية الكبيرة، في وقت نعاها العشرات من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت المصادر أن وفاة امينة رشيد جاءت بعد صراع مع المرض، موضحة انها توفيت في كابو نيكرو شمالي البلاد، حيث صرح الفنان رشيد الوالي بالتأكيد على وفاة الممثلة امينة احد اعمدة الفن بالعقود الماضية، معربا عن حزنه الشديد بعد تلقيه هذا النبأ.

IMG_٢٠١٩٠٨٢٧_٠٣٥٣١١.png
 

وعبر العشرات من النشطاء والمحبين في مواقع التواصل عن حزنهم الشديد اذ كتب احدهم : "‏الفنانة المغربية القديرة امينة رشيد ترحل الى دار البقاء قبل قليل الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون".

ونشر متابع اخر في فيسبوك : "‏توفيت الممثلة القديرة أمينة رشيد من ابرز وجوه التلفزيون التي كبرنا معها في زمن الطفولة الجميل عكس الثلوت السمعي واللغوي الحالي إنا لله و إنا إليه راجعون". وحال هذه التدوينة كمئات المتابعين.

الجدير ذكره أن الممثلة امينة رشيد ولدت يوم الحادي عشر من شهر ابريل 1936 وتبلغ من العمر حوالي 83 سنة، وكانت تحظى بشعبية واسعة في المغرب حيث قدمت للمسرح ما يزيد عن 60 عمل مسرحي ضخم.

الى جانب المسرحيات فقد شاركت امينة رشيد في العديد من الأعمال التلفزيونية منذ سنة 1962 وحتى موتها، بينما مارست العمل في الإذاعة المغربية كممثلة لسنوات طويلة وقدمت حوالي 3500 تمثيلية وسهرة ومسلسل اذاعي تألقت في مجال العمل السينمائي واشتركت في عدة افلام رائعة جدا ومشهورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد