سلامة تدعو لحماية حق المؤسسات المقدسية بتنفيذ فعالياتها

دلال سلامة

دعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، المؤسسات الحقوقية والمانحة إلى حماية حق الجمعيات الفلسطينية من خدمة المجتمع الفلسطيني في مدينة القدس ورفض الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد حقوق المواطن المقدسي، الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وقالت سلامة في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه مساء الاثنين إن تقييد الاحتلال لفعاليات جمعية " برج اللقلق المجتمعي" جزء من سياسة ممنهجة تستهدف كل مكونات مدينة القدس.

وأكدت مفوض المنظمات غير الحكومية باللجنة المركزية، أن جمعية " البرج" نجحت في سحب التماسها امام المحاكم الإسرائيلية حتى لا توفر لسلطات الاحتلال فرصة اختلاق الذرائع.

واشادت سلامة بموقف إدارة الجمعية واصرارها على تنظيم دوري "العائلات المقدسية" والاستمرار في نشاطاتها الرياضية ذات البعد المجتمعي القانونية المعتادة بعيدا عن الحجج الباطلة التي جاء بها وزير ما يسمى بالأمن الداخلي لدولة الاحتلال.

وكانت شرطة الاحتلال طلبت من قضاة المحكمة عقد جلسة سرية لسرد المعلومات المخابراتية والتقارير السرية التي يدعونها حول الدوري، حيث استمرت هذه الجلسة لأكثر من ساعة ما بين المخابرات والقضاة دون وجود ممثلي الجمعية، الأمر الذي اعترض عليه طاقم دفاع الجمعية واعتبره بأنه غير قانوني ورفضه قطعيا لحرمان الجمعية من حقها بالدفاع والرد ودحض الادعاءات خلال الجلسة السرية، وكان ذلك مؤشرا على أن توجه القضاة سيكون ضد تنظيم الدوري.

وقرر طاقم دفاع الجمعية وقف الإجراءات وسحب الالتماس أمامها لغرض عدم السماح لمخابرات الاحتلال والشرطة استصدار قرار ضد الدوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد