مبادرة للخروج من أزمة جامعة الأزهر في غزة

وفد من أكاديميي ومحاضري جامعة الأزهر يلتقون محافظة الوسطى

قدَّم وفد من أكاديميِّي ومحاضري جامعة الأزهر مبادرة للخروج من الأزمة التي تعيشها الجامعة وتهدد بإغلاقها على أن يتم نقلها للرئيس محمود عباس ، مؤكداً في الوقت ذاته التزامه بالشرعية الفلسطينية وقراراتها ممثلة بالرئيس عباس .

وحذر الوفد خلال لقائه مع الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى وأحد مؤسسي الجامعة، من خطورة استمرار الازمة خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد وتوجه قرابة اكثر من 15 الف طالب الى الجامعة .

وتضمنت المبادرة، وفق بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، ثلاث خطوات للحل وتفادي أي مخاطر تتهدد وجود مستقبل الجامعة وطلبتها، الاول تعيين رئيس مجلس أمناء حازم وملتزم للجامعة، وتعيين مجلس امناء جديد من اكاديميين وشخصيات يفيد وجودها الجامعة وطلبتها، على أن يقوم مجلس الأمناء الجديد للجامعة بتعيين استاذ دكتور رئيساً جديداً للجامعة ملتزم بالشرعية وفقاً للنظام .

وأعرب الوفد عن خشيته من الوصول إلى حالة من الصدام التي قد يجد البعض فرصته لإغلاقها، مشدداً على ضرورة انهاء حالة الاقصاء والاستقطاب التي تعيشها الجامعة .

ووعد ابو سمهدانة بنقل المبادرة ومخاوف الوفد إلى الرئيس محمود عباس للوقوف على ما يجري والعمل على متابعة الموقف في جامعة الازهر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد