الأونروا تقول ان العجز المالي يتخطى 150 مليون دولار

مدرسة تابعة لوكالة الأونروا مغلقة - أرشيف -

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا  سامي مشعشع ان الوكالة تعاني من عجز مالي يتخطى 150 مليون دولار من أصل ميزانية تبلغ بليون و200 مليون دولار.

وأوضح مشعشع في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين ، ان الوكالة ما زالت تعاني من عجز مالي كبير في ظل الهجمة الشرسة عليها سواء من الإدارة الأمريكية وقرارها بوقف المساعدات للوكالة وتجميد بعض الدول الأموال المرصودة والتبرعات للوكالة حتى يتم الانتهاء من التحقيق الجاري في قضايا داخلية تتعلق بها.

وشدد مشعشع على انه تم تضخيم ملف التحقيق الخاص بمسائل داخلية لإضعاف الوكالة، مبينا أن التحقيق ما زال جاريا ويقوم به فريق مختص من الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك وعند انتهائه يصار إلى نشر النتائج.

ودعا مشعشع إلى ضرورة الفصل ما بين هذا التحقيق بإجراءات داخلية وما بين دور الوكالة ومكانتها وخدماتها خاصة أنها بصدد تجديد ولايتها لثلاث سنوات أخرى في شهر أيلول المقبل.

وأكد مشعشع انه يتم العمل على توسيع رقعة الدول المتبرعة والدخول في شركات متعددة السنوات مع عدد من الدول والصناديق مشيرا الى ان الوكالة نجحت في جلب دعم من 17 دولة لعدة سنوات.

وقال مشعشع ان الوكالة استطاعت تثبيت العلاقة مع المجموعة الأوربية وهي اكبر متبرع الأونروا، والأن تجري حوار متقدم مع منظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى العمل مع البنك الدولي، في إطار العمل على خلق أمد استراتيجي مالي أكثر ثباتا في الأعوام المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد