جوال

إسرائيل تقرر تقليص وقود محطة كهرباء غزة

شاحنة وقود لمحطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم - توضيحية

شاحنة وقود لمحطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم - توضيحية


غزة - سوا

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، تقليص كمية الوقود المخصصة لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بنسبة 50%

وأعلن ما يسمى بمنسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الميجر جنرال "كميل ابو ركن"، أنه تقرر تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الطاقة في قطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم وذلك اعتبارا من صباح اليوم وحتى إشعار أخر.

وقال أبو ركن إن قرار تقليص كمية الوقود، جاء في أعقاب اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الأسرائيلية، الليلة الماضية.

من جهتها، كشفت الاذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء وزير الأمن بنيامين نتنياهو أوعز صباح اليوم الى الجهات المعنية بتخفيض 50% من كمية الوقود التي تنقلها إسرائيل الى محطة الطاقة في القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

 

أقرأ/ي أيضا: تفاصيل القصف على شمال قطاع غــزة الليلة

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أن 3 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة مساء الاحد، نحو المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية، مؤكدا ان القبة الحديدية اعترضت اثنين منها.

وردا على ذلك قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بعدة صواريخ موقعا يتبع للمقاومة الفلسطينية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين.

يذكر أن دولة قطر أعلنت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن تبرعها بمبلغ 60 مليون دولار لشراء وقود محطة الكهرباء في غزة لمدة 6 أشهر، بواقع 10 مليون دولار شهريا، ثم قررت في وقت لاحق تمديد دعمها حتى نهاية العام الجاري.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم