وكيل وزارة الاقتصاد في غزة يلتقي وفداً من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

وكيل وزارة الاقتصاد في غزة رشدي وادي يلتقي وفداً من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

استقبل وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة  الدكتور رشدي وادي في مكتبه، اليوم الاحد، وفداً من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية برئاسة الأستاذ علي الحايك نائب رئيس الاتحاد.

وضم الوفد كافة رؤساء الاتحادات التخصصية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وحضر اللقاء المهندس عبد الفتاح الزريعي الوكيل المساعد بالوزارة وعدداً من المدراء العامون.

ورحب وادي في بداية اللقاء بالمجتمعين مؤكداً على أهمية التواصل والتنسيق بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص من أجل التغلب على ظروف الحصار المفروض على قطاع غزة، وبَين أن القطاع الصناعي والتجاري من اهم القطاعات، وأن هذا الأمر يحتاج إلى ابتكار سبل ووسائل من شأنها أن تساهم في دفع عجلة الصناعة نحو مستقبل أفضل.

وحدد وادي أربعة اهداف سيتم العمل على تحقيقها في المرحلة القادمة، الأول هو تشغيل المزيد من الايدي العاملة للحد من البطالة، مؤكداً على دور القطاع الخاص في التوظيف، والهدف الثاني هو جودة المنتج حتى نستطيع منافسة المنتجات المستوردة، والهدف الثالث هو سعر المنتجات والسلع، أما الهدف الرابع هو التكامل الاقتصادي لما يحققه من مكاسب لجميع القطاعات.

من جهته اكد الأستاذ علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، على الجاهزية الكاملة للعمل بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني والتعاون في وضع السياسات الاقتصادية، وأن نضع رؤية مستقبلية أهدافها النمو الاقتصادي.

واستمع وادي الي مداخلات رؤساء الاتحادات التخصصية واستفساراتهم، وقال سنعمل سوياً من اجل تحقيق ما هو مطلب منا بهذا الخصوص.

32cfb217-8c71-43f9-a3ff-4043b64d7f57.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد