يعالون: مستعدون لتزويد الهند بتكنولوجيا عسكرية "دفاعية"

الهند /سوا / قال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، إن "إسرائيل مستعدة لتزويد الهند بتكنولوجيا عسكرية دفاعية؛ لأنها تعتبرها دولة شريكة وصديقة لها".

وأضاف يعالون، في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة من الهند التي يزورها حاليا، أنه يعمل على "تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الأمن".

وفي سلسلة تغريدات له على حسابه في (تويتر)، وصف يعالون زيارته الحالية، التي لم يُعلن عن مدتها، إلى الهند بأنها "تاريخية"، قائلاً إن "العلاقات بين المؤسستين الأمنيتين في البلدين ممتازة".

ولفت إلى أنه عقد اجتماع عمل مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في مكتبه في نيودلهي، موضحًا: "ناقشنا الروابط والتعاون بين الهند وإسرائيل". وأضاف في تغريداته: "الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بمواصلة العمل لتوثيق علاقاتها مع الهند حيث إن للبلدين قيمًا مشتركة ومصالح مشتركة". وتابع يعالون: "الهند دولة مهمة جدا".

وفي هذا الصدد، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن زيارة الوزير يعالون للعاصمة الهندية تأتي في الوقت الذي تجري فيه إسرائيل والهند مباحثات حول إبرام صفقة كبيرة تقوم إسرائيل بموجبها بإمداد الهند بمنظومتين مطورتين للإنذار المبكر.

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه الزيارة (بدأت الثلاثاء) هي الأولى من نوعها لوزير دفاع إسرائيلي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1992.

وشارك يعالون في تدشين الجناح الإسرائيلي في المعرض الكبير للأسلحة المقام (حاليا) في مدينة بنغالور الهندية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد