السفير محمد العمادي يغادر غزة

السفير محمد العمادي

غادر السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مساء اليوم الأحد قطاع غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز .

وكان السفير العمادي قد وصل قطاع غزة فجر يوم الخميس الماضي ، وذلك من أجل متابعة عمل اللجنة القطرية والمشاريع التي تنفذها في القطاع ، حيث عقد اجتماعاً مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيه وعدد من قيادات حماس في غزة.

وكان السفير محمد العمادي قد أعلن مؤخرا زيادة أعداد المستفيدين من المساعدات المالية إلى 100 ألف أسرة لهذا الشهر، في إطار التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: العمادي: ليس لدى حمـاس وإسرائيل أي نية للحرب بتاتا ولكن!

وأكد السفير العمادي أمس أن حركة حماس وإسرائيل "ليس لديهما رغبة في خوض حرب على الرغم من تصاعد العنف".

وقال السفير العمادي في مقابلة مع وكالة رويترز خلال زيارته إلى غزة إن "الطرفين ملتزمان (بالهدنة) وليس لديهما أي نية للحرب بتاتا". وذلك بعد سلسلة من المواجهات على الحدود بين القطاع وإسرائيل.

وأضاف السفير القطري : "لا يوجد نية لدى الطرفين للحرب لكن هناك قلة بالأموال والأوضاع الإنسانية سيئة... لو ارتاح الناس هنا ماليا فإن شبح الحرب سيزول بالكامل“.

وضخت قطر في السنوات الماضية أكثر من مليار دولار في مشروعات إغاثة في قطاع غزة الذي يعاني من ارتفاع في معدلات الفقر والبطالة. وقال العمادي إن إسرائيل وافقت على أعمال قطر في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد