غزة: ثابت بدأنا تنفيذ خطة متكاملة لتطوير آداء الطلبة هذا العام

زياد ثابت

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت، اليوم الأحد، أن وزارته بدأت بتنفيذ خطة متكاملة تركز على تطوير آداء الطلبة وزيادة التحصيل في المدارس هذا العام في جميع المراحل الدراسية وسيكون هناك تركيز على مرحلة الثانوية العامة للحصول على نتائج أفضل.

جاء ذلك خلال افتتاحه العام الدراسي الجديد والجولة التفقدية في مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات بمديرية شمال غزة، ومدرسة يافا الثانوية للبنين شرق غزة بحضور الوكيل المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري وعدد من المسؤولين.

وأوضح ثابت، وفق ما وصل "سوا"، أنه سيشهد الطلبة والمعلمون في المدارس نقلة نوعية خلال العام الجديد من خلال الخطة التي تم إعدادها بشكل مهني وتركز على جميع المفاصل التعليمية من حيث الأنشطة والمناهج وأساليب التدريس والتقويم.

وقال: " لدينا طاقم إداري وتعليمي مميز استطاع تحقيق نتائج متقدمة في الميدان التعليمي كما حقق نتائج وجوائز على المستوى الاقليمي والدولي ونحن نبني على هذه الإنجازات بهدف خدمة طلبتنا وشعبنا وتطوير التعليم في وطننا".

وأضاف: " إننا نفتتح العام الجديد بانتظام حوالي 282 ألف طالباً وطالبة على مقاعد الدراسة في 414 مدرسة حكومية، حيث عملت الوزارة بشكل مسبق على تهيئة الأجواء لبدء العام الجديد بشكل مناسب بالرغم من الظروف الصعبة".

وتابع: " نبدأ العام الجديد بافتتاح 3 مدارس جديدة وسيكون هناك مشاريع لمدارس جديدة كما تم الانتهاء من تحديد الاحتياجات من معلمين و البدء بإجراءات تعيين معلمين جدد لسد الشواغر الوظيفية و تم التنسيق مع المطابع لتوفير الكتب وجرت عمليات صيانة وتأثيث المدارس بالشكل المطلوب".

وأكد بالقول: " إنه لدينا حرص على التعاون مع الوزارة في الضفة الفلسطينية وأن تبقى الخطوط مفتوحة مع الضفة حتى تبقى وزارة التعليم عنوان الوحدة ونتمنى أن ينتهي الانقسام بأسرع وقت ممكن".

ويشار إلى أن وكيل الوزارة التقى خلال الزيارة بالطواقم التعليمية والطلبة مقدماً التهاني والتبريكات لجماهير شعبنا الفلسطيني وطلبتنا وأولياء الأمور وجميع العاملين في السلك التعليمي بمناسبة العام الجديد متمنياً التوفيق والنجاح لطلبتنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد