جوال

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية لسكان غزة و رام الله - دفعة شهر 8

فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019

فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019


غزة - سوا

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في رام الله ، يوم الأحد، رابط فحص مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية دفعة شهر 8 أغسطس 2019 للأسر الأشد فقرا في قطاع غزة ورام الله و القدس . في وقت بات المواطنون يتخوفون على مصير الدفعات التالية لهذه المرة.

ومن المقرر أن تشرع وزارة التنمية في صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 يوم الاثنين السادس والعشرين من شهر اغسطس وذلك عبر البنوك المختلفة على رأسها بنك فلسطين في قطاع غزة.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية مخصصات الشؤون دفعة شهر 8 2019 اضغط هنا أو اضغط هنا الان أو من هنا

وكان وزير التنمية احمد مجدلاني أعلن عن قرار وزارته صرف شيكات الشؤون دفعة شهر 8 في كل محافظات الوطن بما فيها غزة، موجها تحذيرا لحركة حماس  من الاستمرار في اجراءاتها واعاقتها لعمل موظفي الوزارة الشرعيين. بحسب تصريحه الذي أورد عبر موقع الوزارة الرسمي.

وأضاف الوزير مجدلاني : "ما بعد صرف هذه الدفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 ستكون لنا إجراءات وخطوات ملموسة في حال استمرت حركة حماس وأجهزتها الأمنية في سياستها وإجراءاتها، وسندير برنامج التحويلات النقدية وكافة البرامج الموجهة للمحافظات الجنوبية بشكل مباشر من مقر الوزارة في رام الله".

اقرأ/ي أيضًا: خبر غير سار للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية في غزة

ويستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية 70 ألف عائلة من غزة و35 من الضفة، بتكلفة تبلغ 125 مليون شيقل منها قرابة 94 من القطاع، حيث تصرف من ثلاث الى اربع مرات في العام الواحد فيما لم تصرف سوى مرة واحدة خلال عام 2019.

ويهدف برنامج المساعدات النقدية التي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية إلى تعزيز قدرة الأسر المستفيدة على سد احتياجاتها الأساسية، فيما يستهدف الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد وكذلك الأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني والشديد، وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصاً من ذوي إعاقة، أو مسنين، أو أيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسراً ترأسها نساء.

وهناك أربع مراحل لتنفيذ برنامج المساعدات النقدية، مرحلة الاستقبال: المقابلة الأولى بين المتقدم للطلب وبين موظف الاستقبال حيث يتم التعرف فيها على نوع الخدمة المطلوبة. مرحلة الاستهداف: يتم تعبئة الطلب من قبل الباحث المختص بالمنطقة أثناء التقدم بطلب المساعدة داخل المديرية وادخاله على النظام. مرحلة التدقيق: هي العملية التي يقوم من خلالها الباحث الاجتماعي بزيارة الأسر التي تقدمت بطلب مساعدة. مرحلة تشغيل المعادلة: يتم تشغيل المعادلة كل ثلاثة شهور على جميع الاستمارات المدققة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم