8 أسرى مقعدين يناشدون الرئيس التدخل لانقاذ حياتهم

رام الله /سوا/ ناشد 8 أسرى مقعدين في سجن الرملة، اليوم الخميس، الرئيس محمود عباس ، التدخل من أجل انقاذ حياتهم، بسبب أوضاعهم الصحية الخطيرة.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى على لسان محاميها فادي عبيدات، أن الأسرى الثمانية في سجن الرملة أبلغوه بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لانقاذ حياتهم في ظل معاناتهم الشديدة داخل السجون.

ونقل المحامي عبيدات عن المريض ناهض الاقرع أحد الأسرى المقعدين مناشدتهم كافة الجهات الدولية والانسانية والي الرئيس ابو مازن بضرورة التحرك السريع والفوري لانقاذ حياتهم، مشيراً إلى أن الأسرى الثمانية يقبعون حالياً في مستشفى سجن الرملة، واوضاعهم الصحية خطيرة جدا.

وذكر الاسير الاقرع انه يعاني من التهاب بالعظم بعد بتر قدمه اليسرى وان الاطباء قرروا اجراء عملية بتر اخرى له، وانه لا يستطيع الحركة الا على كرسي المقعدين.

وقال الاقرع ان الاسرى الثمانية المصابين بامراض خطيرة لا يعيشون الا على المسكنات التي لا تختلف عن المخدرات وانهم لا يتحركون طوال اليوم ويبقون على الاسرة او على الكرسي المتحرك، وحتى الحركة قليلة لانه لا يوجد اي مسافة في عيادة الرملة التي تشبه القبور المغلقة.

وافاد الاقرع ان اطباء السجن يرفضون الاستجابة لمطالب المرضى، وان مستشفى الرملة لا يمت باي صلة للمستشفى وهو عبارة عن قسم معزول مفصول عن كافة الاقسام والسجون الاخرى ويمنع الاحتكاك باي اسير يحضر لاجراء الفحوصات الطبية.

وقال الاقرع نتيجة تقصير الاطباء فان الاسرى المرضى يجرون الفحوصات لبعضهم البعض ويقدمون الرعاية الطبية لبعضهم بسبب غياب الطبيب المختص.
والأسرى الثمانية هم:

1. ناهض الاقرع: مبتور القدمين.

2. منصور موقدة: شلل بالاجزاء السفلية.

3. خالد الشاويش: شلل بالاجزاء السفلية.
4. يوسف نواجعة : شلل بالاجزاء السفلية.
5. اشرف ابو الهدى : شلل بالاجزاء السفلية.
6. معتز عبيدو : شلل بالاجزاء السفلية.
7. عدنان محسن : شلل بالاجزاء السفلية.
8. معتصم رداد: سرطان بالامعاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد