طالبة فلسطينية من ذوي الاحتياجات الخاصة تحققاً نجاحاً باهراً

الطالبة الفلسطينية غزل رامي التوبة

احتفلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بطالبة فلسطينية من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب حصولها على أعلى الدرجات في المرحلة الابتدائية.

وتحتفل وكالة الأونروا بقصة نجاح الطالية الفلسطينية غزل رامي التوبة وتجاوزها الامتحانات رغم الإعاقة والتحديات التي واجهتها، ونقلت الأونروا في تقرير نشر على موقعها الالكتروني قول غزل "لا أستطيع أن أصف مشاعري حينما تم الإعلان عن نتائج امتحاناتنا، كان هناك الكثير من الإثارة، وكنت سعيدة للغاية، لقد بكيت من الفرحة"

وتضيف غزل "عملت أمي على خلق بيئة تعليمية إيجابية في بيتنا وكانت دائما داعمة لي"، وأشارت الأونروا أنه إضافة إلى البيئة الداعمة لغزل في المنزل، استفادت من الخدمات التي قدمها لها برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الاونروا بحمص.

وحول التحديات التي واجهتها غزل قالت "لقد أخذت حصتي من التعليقات الغريبة والاستفسارات غير الملائمة"، و"لا أشعر أن إعاقتي تمنعني من مواصلة تعليمي"، وتؤكد الطالبة "إنني فخورة لتغلبي على كافة التحديات التي واجهتني".

وتبلغ غزل 16 عاماً وهي من أبناء مخيم العائدين بحمص، وتلقت تعليمها بمدرسة عبد الله بن مسعود، وحققت علامات (2196) في الشهادة الإعدادية وهي صديقة المتطوعين في المخيم، وتأمل بأن تصبح معلمة للغة العربية بعد أن تتخرج من الجامعة.

ووفقاً لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، تشير الأونروا إلى أن برنامج التعليم لديها يعمل على ضمان تقديم نهج تعليمي مبني على الحقوق يخدم مجموعات الطلبة الأشد عرضة للمخاطر، والبرنامج يعمل بنشاط على تشجيع مجتمعات المدارس الجامعة، وتهدف إلى حماية كل طالب من التهميش والاستبعاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد