رفع دعوى قضائية ضد إحدى شركات أمازون

أمازون

وافقت محكمة أمريكية في ولاية نيويورك، على دعوى قضائية قدمها عدد من الكتاب والناشرين ضد شركة أوديبل التابعة لشركة أمازون التي تعد من عملاقة التجارة الإلكترونية، وذلك لانتهاكها لحقوق النشر والتأليف.

ويذكر أن عدد من كبار الناشرين الأمريكيين، قضية على شركة أوديبل التابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية أمازون، على خلفية انتهاكات حقوق التأليف مع سعيهم لإعاقة طرح ميزة تدعى "أوديبل كابشينز" التي تظهر النص على الشاشة أثناء سرد الكتاب المسموع.

ورفع القضية سبعة أعضاء في اتحاد الناشرين الأميركيين (أي أي بي)، من بينهم هابرب كولينز ببليشرز، بينغوين راندوم هاوس، وهاشيتي بوك غروب، وسيمون آند ستشستر، ومكميلان ببليشرز.

وقال اتحاد الناشرين الأميركيين في بيان، "ترغب أوديبل في الأساس بتوفير النص وكذلك الصوت للكتب دون إذن مالكي حقوق التأليف والنشر، على الرغم من امتلاكها حق بيع الكتب المسموعة فقط."

وتم رفع الدعوى في محكمة مقاطعة المنطقة الجنوبية لولاية نيويورك الأميركية، فإن شركة أوديبل لم تستجب على الفور لطلب التعليق، وفقاً لموقع لبنان 24

وشركة أوديبل، تبيع الكتب المسموعة الرقمية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية والإصدارات الصوتية من المجلات والصحف. و أصبحت Audible أيضًا أكبر منتج للكتاب المسموع القابل للتنزيل في العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد