جوال

بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 8 - مرفق رابط فحص

المنحة القطرية

المنحة القطرية


غزة - سوا

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، صباح يوم الأحد الخامس والعشرين من شهر أغسطس 2019، في صرف المنحة المنحة القطرية 100 دولار إلى مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع، وذلك عبر فروع البريد في المحافظات كافة.

وأوردت وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية في غزة، أمس، رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية من خلال منصاتها الرسمية، حيث دعت الوزارتين المواطنين إلى الفحص والاستعلام عن أسماء المستفيدين من هذه الدفعة.

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية اضــــغـــــط هنــــــا أو هنـــــا

ومن المقرر، بحسب وزارة الاتصالات، أن تستمر عملية صرف وفحص 100 دولار من قطر أيام الاحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس في جميع فروع مكاتب البريد في محافظات غزة اعتبارا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

وأشارت الوزارة إلى أن صرف المنحة القطرية مئة دولار سيكون للمستفيد شخصيا مصطحبا بطاقة الهوية، مشددًا على أهمية اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية، والتوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2، والالتزام بمواعيد الصرف حسب الحروف الابجدية.

وفي إطار متصل، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية صباح الأحد إنه "على الرغم من ثناء حماس على مرتكبي الهجوم في دوليف، فقد تم تحويل الأموال القطرية البالغة 10 ملايين دولار إلى قطاع غزة في نهاية الأسبوع".

ونقلت وسائل الإعلام عن المبعوث القطري محمد العمادي قوله إن عملية تحويل الأموال ستبدأ بالدفع لـ 100.000 عائلة محتاجة في قطاع غزة، اليوم الأحد. وستتلقى كل عائلة 100 دولار، وسيتم توزيع ما مجموعه 10 ملايين دولار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن المنحة القطرية للأسر المحتاجة لا تحل المشكلة بالنسبة لأولئك الذين تم حذفهم من قوائم متلقي المنحة، لسبب أو لآخر. وفقًا لهم، فإن الآلاف من الأسماء الجديدة المفترضة من بين الـ 100.000 عائلة محتاجة تنتمي فعليًا إلى أسر حصلت بالفعل على المنحة القطرية في المرات السابقة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم