جوال

تصريحات تستفز السعوديين لضاحي خلفان وينعتون بلاده ب"الخيانة"

رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان

رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان


دبي - سوا

يعود ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، إلى واجهة الانتقادات مجدداً بتصريحاته التي دائما ما تثير إما السخرية وإما الغضب والجدل والتي يتناول فيها قضايا مستجدة على الساحة العربية والخليجية.

و هذه المرة، و خلال أقل من 24 ساعة، نشر خلفان ثلاث تغريدات أثارت ليس فقط الاستغراب، بل غضب السعوديين؛ لما لمسوه فيها من إهانة موجهة لبلدهم.

ونشر نائب شرطة دبي، الجمعة (23 أغسطس الجاري)، تغريدة في حسابه على منصة "تويتر" جاء فيها: "الذي يقاتل بجانب هادي يقاتل مع رجل غدر وخيانة".

 

ثم أعقبها بتغريدة أخرى قال فيها: "فضيحة قوية من قناة بلقيس اليمنية. قائد وخبير عسكري شمالي تابع للشرعية (بالرياض) يفضح الجيش الوطني وألويته ويفضح الشرعية. السؤال هل التحالف عارف بهذه المصيبة؟ وإذا هو مش عارف فالمصيبة أعظم. استمعوا. لا حول ولا قوة إلا بالله".

 

وهنا يشير خلفان -بحسب ما يوضح الفيديو- إلى حديث خبير عسكري يمني تحدث عن وجود مشاكل داخل الجيش اليمني؛ منها فساد من قبل قيادات في الجيش يناصفون جنوداً مرتباتهم في مقابل حصول هؤلاء الجنود على إجازات مستمرة وعدم الالتحاق بالجيش، وطالب بإعادة هيكلة الجيش اليمني.

وكعادته في محاربة الإخوان المسلمين، كما أورد موقع الخليج أون لاين، نشر خلفان تغريدة ثالثة، لكنه ألمح إلى ازدواجية في التصرف لدى حكومة السعودية، وقال في تغريدته: "يا قيادة التحالف. أنتم قادة ونحن لا نفهم شيئاً. تحاربون الإخوان في مصر وتركيا وتحتضنونهم في اليمن. وتنسون أن للأفاعي سماً قاتلاً. أي منطق بالله عليكم. الرأي العام الخليجي والعربي والعالمي مصدوم من هذا التناقض".

 

الردود كانت تتوالى على تغريدات خلفان مظهرة استياءً مما يصرح به، لا سيما أنه يعد أبرز شخصية أمنية في الإمارات، وله حضور واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم