جوال

مصر تستعد لأول متحف للشوكولاته في الشرق الأوسط

القاهرة/ سوا/ الشوكولاته هي صانعة البهجة التي تحفز هرمون السعادة وتقتل الاكتئاب، كما أنها من الأشياء النادرة التي يجتمع على حبها معظم الناس في مختلف دول العالم.

ويبدو أن هذا العشق للشوكولاته هو الذي دفع شركة «puzzle cube» المهتمة بتنظيم الأحداث والمبادرات الفريدة من نوعها، إلى الإعلان عن إقامتها متحفا للشوكولاته بمول «سيتي ستارز» بمدينة نصر (شرق القاهرة)، في الفترة بين 19 و21 من مارس (آذار) 2015، ليصبح بذلك أول متحف شوكولاته في مصر والشرق الأوسط والتاسع على مستوى العالم.

وأوضح علي عبد الهادي، 22 سنة، أحد منظمي الحدث، لـ«الشرق الأوسط» أن المتحف سيكون على مساحة 4000 متر في المركز التجاري، وأنه سيضم قاعات مختلفة، ستتضمن أشكالا ومنحوتات مختلفة حيث ستضم إحدى القاعات تاريخ الشوكولاته في العالم ونشأتها، وستركز قاعة أخرى على تصوير تاريخ مصر في الشوكولاته، وكل ذلك عن طريق منحوتات من الشوكولاته البيضاء والداكنة.

وستضم بعض القاعات منحوتات فريدة من نوعها مثل شلال شوكولاته، وبحيرة شوكولاته، وشاورمة شوكولاته، وما إلى ذلك.

ولن يقتصر المتحف على ذلك، فقد أوضح عبد الهادي أن إحدى القاعات سوف تحتوي على ورشة عمل للأطفال، يمكنهم من خلالها صنع أشكال كثيرة باستخدام قوالب الشوكولاته، كما ستستضيف إحدى القاعات مجموعة من أشهر الطهاة المصريين لتقديم عروض حية لطريقة عمل أطعمة بالشوكولاته بأشكال مختلفة.

وأكد عبد الهادي أنه في حالة نجاح هذه التجربة فإنهم سيكررونها سنويا في مصر، مشيرا إلى أنهم يسعون لتنفيذ هذه الفكرة في باقي الدول العربية.

وأوضح عبد الهادي أن سعر التذكرة سوف يتراوح بين 100 و140 جنيها مصريا، وأن كل شخص سوف يحصل على صندوق مليء بالشوكولاته كهدية من المتحف.