جوال

حقيقة خبر سجن الشاعر تركي الميزاني بسبب قضية الشلاحي - سبق

تركي الميزاني في السجن والشلاحي

تركي الميزاني في السجن والشلاحي

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 23 أغسطس 2019، بسبب اخبار متداولة تتحدث عن سجن الشاعر تركي الميزاني، وذلك بسبب قضية الشاعر الشلاحي التي أثيرت مؤخرا.

ووفق ما يتداوله النشطاء في مواقع التواصل، فإن هناك أنباء تتحدث أن تركي الميزاني، تحدث مع الشاعر الشلاحي الذي قُتل وقال له أن الأمير يريده، وأنه بعدما أعلم زوجته خنقوه وذبحوه وقاموا بتزييف تقرير حول وفاته عند طبيب كما أنهم حضروا بيت عزائه في أول أيامه، قبل أن يتم القبض على الطبيب والامير أيضا، ويجري اخراج الجثة واعادة تحليلها وسجنهم.

ورغم عدم صدور تأكيد أو نفي رسمي من قبل السلطات المعنية في المملكة أو من عائلة الشاعر السعودي الكبير ذي الشعبية الواسعة، إلا أن شعراء مقربين تحدثوا عن عدم دقة الأخبار التي تتحدث أن زميلهم الشاعر تركي الميزاني في السجن الان.

وكتب الناشط الكويتي نايف البرازي عبر تويتر : "الله يفك عوقك يَا تركي الميزاني رايتك بيضاء نقيه عشت حر وستبقي حر وبإذن الواحد الاحد ستعود لاسرتك مرفوع الراس قريبا بإذن الله تعالي شده وتزول".

أما السعودي حربان العارضي، فقال : "مايقال عن تركي الميزاني في وسائل التواصل الاجتماعي ليس الا امنيات من نعلم حقدهم على ابو نايف وعلى المحبين ان يتصدو للسفله والمنحطين والمعروفه اهدافهم وهي التشكيك بعدالة رجال الاجهزه الامنيه والقضائيه في المملكه. مستغلين الشهره اللتي يتمتع بها هذا الشاعر العلم".

وكتب مُدون آخر في ذات الموقع : "الشاعر الكبير تركي الميزاني بعيد كل البعد عن كل الأمور التى تسيئ له أو للغير أو لقبيلته فهو من الرجال الافذاذ الذين لهم خطوط حمراء لا يمكن ان يتعدوها فهو رمز من رموز الوطن والقبيلة".

في حين كتب مشعل العصيمي عن تركي الميزاني : "شاعر موهوب ومتواضع افضل الشعراء يكفيك انك تسلم عليه وكأنه يعرفك من سنوات طويله عكس بعض الشعراء المتغطرسين الي بالصدفه صار مشهور ورفع خشيمه تركي شاعر الجماهير الحقيقي اسأل الله تعالى ان يفك عوقه ويطلع لنا ولمحبيه وجماهيره وهو سالم وغانم".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم