بالصور: هنية وقيادات حماس يجتمعون مع السفير العمادي في غزة

اجتماع هنية وقيادات حماس مع السفير محمد العمادي

اجتمع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، اليوم الجمعة، مع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة .

ووفق إعلام مكتب رئيس حماس، فقد التقى هنية وعدد من قيادات الحركة، السفير القطري محمد العمادي اليوم في غزة.

اقرأ/ي أيضًا: العمادي يعلن موعد وتفاصيل صرف الـمنحة القطرية 100 دولار في غزة

a6885444-9b88-4b49-bf61-60ce9edd92c8.jpg
 

يذكر أن السفير العمادي وصل قطاع غزة فجر اليوم الجمعة عبر معبر بيت حانون/ ايرز، في زيارة من المقرر أن تستمر عدة أيام.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية، أن السفير العمادي وصل غزة عبر معبر بيت حانون لمتابعة عمل مشاريع اللجنة القطرية في القطاع.

يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته سوا قبل أيام بأن السفير محمد العمادي سيصل غزة الخميس من أجل استكمال ومتابعة عمل ومشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة وكذلك متابعة صرف  المنحة القطرية  للأسر الفقيرة في القطاع.

يذكر أن اللجنة القطرية قد صرفت الشهر الماضي مساعدات نقدية لنحو 60 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم 20 تموز الماضي بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وفي سياقٍ متصل، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم، بيانا صحفيا مقتضبا حول دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

ونفى مكتب نتنياهو في بيانه، أن يكون نقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة على صلة بالحفاظ على الهدوء حتى الانتخابات الإسرائيلية الشهر المقبل.

ونقلت القناة 13 العبرية، التصريحات الصادرة عن مكتب نتنياهو، بعد اتهامات من قبل جهات إسرائيلية لنتنياهو بأنه ربط نقل تلك الأموال بالحفاظ على الهدوء حتى الانتخابات.

0e75268c-e73a-4fd5-82d5-8c0f7fd2440f.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد