بيان صادر عن هيئة مسيرات العودة بختام فعاليات الجمعة الـ71

يحيى السنوار شرق مدينة غزة

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، استمرار المسيرات  كأداة وطنية سلمية وشعبية فاعلة بيد الجماهير المنتفضة.

وشددت الهيئة في بيانها بختام فعاليات الجمعة الـ71 شرق غزة على السير قدما في مسيرات العودة "كأداة كفاحية جماهيرية للتصدي للاحتلال ومشاريع التصفية وحماية حقنا في العودة لفلسطين"، مشيرة إلى أن استمرارها يشكل حجر عثرة في طريق المطبعين.

ولفتت الهيئة إلى أن " القدس كانت وما زالت عاصمة لشعبنا الفلسطيني وقبلة أولى للمسلمين نرفض تهويدها أو قبول الأمر الواقع فيها أو التنازل عن شبر واحد فيها"، لافتة إلى أن "الاحتلال يسعى لانتزاع القدس من حضن الأمة العربية والإسلامية لتصبح عاصمة له".

وجددت الهيئة تأييدها لمطالب أبناء شعبنا في لبنان بتحسين فرص الحياة الكريمة، مطالبة الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء بإلغاء قرار وزير العمل.

وحثت الجماهير الفلسطينية في لبنان على مواصلة المسيرات والمظاهرات رفضا ل صفقة القرن ، موضحة أن "الجماهير تعلن رفضها لصفقة القرن وتداعياتها على المنطقة العربية".

ودعت الهيئة الوطنية إلى الإسراع في استعادة الوحدة الوطنية المبنية على أساس الشراكة في المؤسسات والبرامج الوطنية، مشيرة إلى ضرورة "شطب أوسلو وملحقاتها من تاريخ شعبنا وإنهاء العقوبات بتعزيز صمود المواطنين ورفع الحصار الظالم المفروض على قطاعنا البطل".

كما دعت الهيئة جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ72 "جمعة الوفاء للشهداء" تزامنا مع ذكرى انتهاء عدوان عام 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد