قيادي بحماس: غزة تنتفض والضفة تثأر بعملياتها النوعية

مشير المصري

قال مشير المصري القيادي في حركة حماس ، اليوم الجمعة، إن غزة تنتفض في جمعة "لبيك يا أقصى"، والضفة الغربية تثأر بعملياتها النوعية.

وأضاف المصري في تصريحات له تابعتها (سوا) أن "الضفة شقيقة غزة والضفة والـ48، ستبقى ضفة المقاومة والانتفاضة شقيقة غزة"، داعيا السلطة الفلسطينية إلى "وقف التنسيق الأمني والالتحام مع الشعب بمقارعة الاحتلال".

وتابع إن "المسجد الاقصى ما زال يشتعل نارا من خلال الحفريات والابعاد وهدم المساكن"، داعيا الأمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها لنصرة المسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال ينشر تفاصيل جديدة حول عملية دوليب قرب رام الله اليوم

وجدد القيادي في حماس التأكيد على رفض غزة لـ" صفقة القرن والمؤامرة والرشوة" لتصفية القضية الفلسطينية.

بدوره، قال حازم قاسم المتحدث باسم حماس إن "الشعب الفلسطيني لا زال يُصر على مواصلة أشكال النضال والمواجهة في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة".

وأضاف الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، في مقابلة رصدتها وكالة "سوا" أن "مسيرات العودة لا زالت تتألق، وأن عشرات الآلاف يجتمعون اليوم على حدود قطاع غزة الشرقية"، مشيراً إلى المسيرات تحولت لأداة نضالية كبيرة راسخة ستسجل في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني كأحد أهم أدوات نضاله التي مارسها ضد الاحتلال

وأكد  أن  القدس  دائماً مفجرة الثورات والانتفاضات في وجه الاحتلال، وأن الغضب تفجر اليوم في مسيرات العودة والضفة الغربية.

وشدد الناطق باسم حماس على أن الفصائل الفلسطيني ترفض سياسة السلطة في التنسيق الأمني مع إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد