بالصور: منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يُعلن انطلاق مهرجان العودة الدولي للأفلام

مهرجان العودة الدولي للأفلام

أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن انطلاق مهرجان العودة الدولي للأفلام القصيرة، خلال مؤتمر صحفي عُقد ظهر الخميس بمدينة غزة .

بدوره قال رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان العودة الدولي إبراهيم مسلم : "إن المهرجان يسعى لترسيخ دور الفن في تعزيز صمود شعبنا وحلمه بالعودة والحرية، من خلال إبراز الأفكار الفنية الإبداعية في مجال الأفلام الوثائقية والروائية الملتزمة بالقيم الوطنية والمهنية".

وأضاف مسلم خلال المؤتمر، أن "الهدف من المهرجان تسليط الضوء على النضال السلمي للشعب الفلسطيني والمتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار، وفضح جرائم الاحتلال وتوثيق نضال الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الحرجة".

وأوضح مسلم أن المهرجان يهدف لدعم صُـناع الأفلام من المؤسسات والمخرجين المحترفين والهواة، وتعزيز دور الشباب في مسيرة النضال الوطني من بوابة العمل الوثائقي.

وأشار مسلم ، إلى أنه يحق لهذه المسيرة " العودة الكبرى "، التي مضى عليها 71 جمعة أن توثق بأفلام مميزة عبر مهرجان يضم نخبة من الإعلاميين والصحفيين، لافتًا أن المسابقة تضم قسمين قسم للفضائيات والمؤسسات وقسم للأفراد وأن قيمة جوائز المهرجان تبلغ 12 ألف دولار.

ولفت مسلم إلى أن اللجنة، تُعلن منذ اليوم استقبالها لكافة الأفلام من الداخل والخارج عبر صفحة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين والصفحة الخاصة بالمسابقة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، وأن موعد انتهاء تسليم المواد المصورة للمهرجان سيتم الاعلان عنها لاحقًا.

وثمن مسلم ، جهود كافة الطواقم الإعلامية التي تنقل الصورة الصحيحة لمسيرات العودة وغيرها من الصورة المشرقة لنضال شعبنا العظيم في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمهرجان كانت قد عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار انجاز التجهيزات للإعلان عنه، كما أنجزت اللجنة الإعلامية المطبوعات والإصدارات ذات العلاقة بالمهرجان المرتقب. 

5ab5e10f-c73c-4d0c-b656-bdd8e56eda9d.jpg
6cc07cfc-0e74-4341-b1d3-7230993a2e94.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد