عشراوي تبحث مع وفد أكاديمي آخر التطورات السياسية

حنان عشراوي

استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، اليوم الخميس، وفدا أكاديميا يضم أساتذة وأساتذة مساعدون في العلاقات الدولية والعلوم السياسية والسياسات العامة يمثلون جامعات من الولايات المتحدة والبرازيل وسويسرا وسنغافورة.

وفي بداية اللقاء، الذي عقد في مقر المنظمة ب رام الله ، قدمت عشراوي تقييما شاملا للوضع الراهن واستعرضت آخر التطورات السياسية العالمية والإقليمية والمستجدات المحلية بما فيها انتهاكات دولة الاحتلال على الأرض والنهج الإسرائيلي القائم على تحويل الصراع إلى صراع ديني، ومواصلة سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري وتصعيد جرائم الحرب ضد أبناء شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته وخصوصا في القدس المحتلة.

ما وتطرقت للانتخابات الإسرائيلية وأكدت على أن الدعاية الانتخابية للأحزاب الكبرى والصغرى في دولة الاحتلال تقوم على المنافسة في القضاء على فرص السلام، وتكريس العنصرية والتطرف تجاه شعبنا الذي تشكل حياته وأرضه ومقدراته وقودا لهذه الانتخابات.

وأشارت عشراوي، وفق ما ورد "سوا"، الى ان القضية الفلسطينية قضية سياسية وليست اقتصادية وانتقدت في هذا الصدد سياسات الإدارة الأمريكية وشراكتها ودعمها المطلق لليمين الإسرائيلي المتطرف، والخطوات المنفردة التي اتخذتها وتداعياتها الخطيرة على المنطقة والعالم أجمع.

وأكدت في هذا السياق على أهمية الدور الذي يجب يلعبه الشعب الأمريكي بما فيه الأكاديميين والشباب والمجتمع المدني لمواجهة هذه السياسات التي وضعت مصداقية الولايات المتحدة على المحك.

وبحثت في نهاية اللقاء الواقع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك أهمية إنهاء الانقسام لمواجهة المخططات والصفقات المشبوه التي تستهدف قضية فلسطين العادلة، والدور الذي يلعبه الشباب والنساء في وضع السياسات العامة وصنع القرار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد