السلطات التركية تمدد المهلة الممنوحة لمغادرة اللاجئين المخالفين

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن تمديد مهلة مغادرة اللاجئين المخالفين لقانون الهجرة الجديد والذين يحملون بطاقات "كملك" المؤقتة، وإمهال إعادتهم إلى بلادهم.

التمديد جاء بعد اتفاق وزير الداخلية التركي مع والي اسطنبول، حيث تم إصدار قرار بتمديد المهلة لغاية 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، بعد أن كانت مقررة ليوم أمس 20 آب /أغسطس 2019.

وبحسب إعلان الداخلية التركية، فإن هذه المهلة هي للعودة الطوعية وتسوية الأوضاع للاجئين وليست للبقاء في اسطنبول، وأن كل من يتم توقيفهم في هذه الفترة من المخالفين، والذين لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة سوف يتم ترحيلهم إلى مخيم على الحدود داخل الأراضي التركية أو الى الشمال السوري على حسب الحالة، فيما سيكون هناك عقوبة للمخالفين الذي يتم توقيفهم بعد انتهاء المهلة قد تصل إلى السجن والغرامة المالية.

يذكر أن دائرة الهجرة في اسطنبول، قد أمهلت اللاجئين ممّن يحملون "الكملك" الصادر عن ولايات أخرى، لغاية 20 آب/ أغسطس الجاري، لمغادرة المدينة، في إجراء من شأنه إحداث الضرر بالعشرات من المرتبطين بأعمال ومصالح داخل المدينة منذ سنوات.

و يذكر أن 1200 عائلة فلسطينية سورية في تركيا متوزعة ضمن المحافظات الجنوبية، حوالي 390 عائلة منها لا تمتلك وثائق الحماية المؤقتة.

ووفقاً لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، تبلغ نسبة اللاجئين الفلسطينيين العاملين في مدينة إسطنبول قد تجاوزت ال 70٪ من جميع اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا بحسب إحصائيات جمعية خير أمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد