تراجع كبير في أرباح شركة شاومي الصينية

شركة شاومي

كشف موقع تقني، عن تباطؤ نمو شركة شاومي الصينية حيث انخفضت صافي الدخل بنسبة 87% خلال الربع الأخير في 30 يونيو، وذلك بسبب قلة الأشخاص الذين يشترون الهواتف.

حيث انخفض صافي أرباح شركة شاومي للربع الثاني الى 2 مليار يوان أي مايقارب 284 مليون دولار أمريكي، مختلفاً عن العام السابق الذي كان 14.6 مليار يوان .

وإنما إجمالي الإيرادات بنسبة 15% ليصل إلى 51.9 مليار يوان (7.4 مليار دولار)، مرتفعًا من 45.2 مليار يوان في العام الماضي، مدفوعًا بزيادة في متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية للشركة

وسجلت الشركة زيادة بنسبة 33.1 في المئة في الإيرادات من أسواقها الخارجية إلى 21.9 مليار يوان في الربع الثاني، وتعهدت شاومي بمواصلة بناء وتوسيع قنوات البيع بالتجزئة الجديدة خارج الصين.

وقالت إدارة شاومي:" إن إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني ارتفع إلى 32 مليون، مما يجعل الرقم يرتفع إلى 60 مليون جهاز في النصف الأول من عام 2019، وذلك بالرغم من ركود السوق العالمية."

وتحقق شاومي معظم إيراداتها عن طريق بيع الهواتف المحمولة إلى جانب أموال بيع الإعلانات عبر الإنترنت والأجهزة الاستهلاكية، لكنها تسعى للحصول على مصادر جديدة، مما يدفعها إلى الاستثمار في الذكاء الاصطناعي؛ والأجهزة المنزلية الذكية

وشكلت وحدة خدمات الإنترنت، التي تجني الأموال بشكل أساسي عن طريق وضع الإعلانات عبر تطبيقات مختلفة، نسبة 8.8 % من إيرادات شاومي.

وتفتخر شاومي بأن حلولها لإنترنت الأشياء تعمل الآن على 196 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، باستثناء الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب المحمولة، وفقاً لموقع الأخبار التقنية.

ويذكر أن شركة شاومي تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. أنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت بالبيع في عام 2011.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد