غزة: العمل الزراعي والمساعدات الشعبية النرويجية يوقعان اتفاقية مشروع

العمل الزراعي والمساعدات الشعبية النرويجية يوقعان اتفاقية مشروع

وقع اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة المساعدات الشعبية النرويجية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتنفيذ مشروع ( تعزيز صمود المجتمعات الهشة في قطاع غزة )، وتم توقيع الاتفاقية بحضور سيد الجدبة رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة، والمدير محمد البكري وعن المساعدات الشعبية النرويجية سيلفيا أوستبيرج موراليس المدير القطري بالإضافة الى مي ابو وطفة منسق منطقة غزة.

ويهدف المشروع، وفق ما وصل "سوا"، إلى إنشاء 150 دفيئة زراعية حضرية خلال 8 أشهر، تشمل كافة مدخلاتها اللازمة لعملية الزراعة والإنتاج من سماد وخزان مياه وشبكة ري كاملة، بالإضافة إلى الأشتال.

ويشار إلى أن المشروع يستهدف بالدرجة الأولى المرأة الريفية في كل من محافظة شمال غزة والمناطق الشرقية في محافظة خان يونس، وذلك من أجل تعزيز صمودهم على الأرض ومساعدتهم على إيجاد مصادر دخل تضمن العيش الكريم لهم ولأسرهم التي تعاني من الظروف الاقتصادية السيئة، والتي تكاد في بعض الأحيان أن تكون معدومة بسبب ما يعاني به القطاع من حصار خانق.

يذكر أن هذا المشروع سيقوم بتوفير 150 فرصة عمل للمزارعين في ذات المناطق من ذوي الدخل المعدوم، والذين تركوا أراضيهم لظروف صعبة منعتهم من ممارسة حقهم في زراعة أرضهم والمحافظة على مصادر رزقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد