نفوق آلاف المواشي السودانية بسبب احتجازها في المعابر السعودية

نفوق المواشي السودانية في المعابر السعودية

استاء مصدري المواشي السودانية بسبب نفوق آلاف المواشي التي كانت تصدرها للمملكة العربية السعودية والتي احتجزت على المعابر السعودية الجمركية رغم امتثالها لكل الإجراءات القانونية ما تسبب بتكبيد أصحابها خسائر بالملايين.

وقال مقرر شعبة المواشي السابق خالد وافي لوكالة "سونا" السودانية، إن السلطات السعودية احتجزت البواخر لأكثر من أسبوع رغم اكتمال كافة الإجراءات الصحية والبيطرية ما أدى إلى نفوق أكثر من 25 ألف رأس من الماشية وتكبد المصدرين خسائر مالية ضخمة.

وطالب السلطات السودانية بمخاطبة السعودية لتعويض المصدرين عن الخسائر التي لحقت بكم، حيث دعت لتكوين لجنة تحقيق للكشف عن سبب التأخر في تفريغ البواخر السودانية.

وعن أسباب نفوق الماشية قال إن عملية تفريغ البواخر تأخرت لأكثر من أسبوع دون تقديم الماء والغذاء لها ما أدى إلى نفوق آلاف الرؤوس، مؤكدا تضرر أكثر من 15 من المصدرين السودانيين.

ووفقاً لروسيا اليوم، وتعرض المصدرون الأتراك في الآونة الأخيرة لنفس الموقف مع السلطات السعودية حيث عطلت مرور 80 شاحنة تركية محملة بمختلف السلع بينها الفواكه و علقت في المعابر الجمركية السعودية لنحو 12 يوما، قبل أن تسمح السلطات السعودية بدخولها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد