شركة هواوي ترد على تمديد قرار الحظر الأمريكي

شركة هواوي

ردت شركة هواوي الصينية، خلال بيان لها على قرار الرئيس الأمريكي ترامب، بشأن تمديد وقف تنفيذ الحظر المفروض على تعامل الشركة الأمريكية مع شركة هواوي.

وأوضحت الشركة :" من الواضح أن قرار أمريكا متخذ في هذا التوقيب بالأخص مسيس ولا علاقه له بالأمن القومي الأمريكي .. والإجراءات الامريكية تنتهك المبادئ الأساسية للمنافسة في سوق الحرة".

وتابعت الشركة في البيان الذي نشره موقع "cnbc" أن هذه الإجراءات "لا تصب في مصلحة أي طرف، بما في ذلك الشركات الأمريكي، مؤكدة أن محاولات خنق هواوي لن تساعد أمريكا في تحقيق الريادة بالمجال التكنولوجي.

ومن الجديربالذكر أن أمريكا فرضت قرار على الشركات الأمريكية منذ أكثر من 3 شهور، حظر التعامل مع شركات هواوي والشركات التابعة لها، ووضعتها على قائمة تجارية سوداء بسبب ماوصفه ترامب بمخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وردا على القرار الأمريكي قدمت "هواوي"، في وقت سابق من الشهر الحالي، نظام تشغيل جديد تجهز به هواتفها النقالة أطلقت عليه تسمية "هارمونيوس

ويعتبر هذا النظام أساسيا لبقاء الشركة نظرا إلى أن تطبيق الحظر يمكن أن يحرمها من ستخدام نظام التشغيل "أندرويد" التابع لـ"غوغل

وأمس، قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس ، إن واشنطن مددت الترخيص لشركة "هواوي" مدة 90 يوما، مما تتيح الخطوة لهواوي مواصلة شراء مكوّنات أمريكية تستخدمها في صناعة هواتفها وشبكاتها، كما تسمح للشركات الأمريكية بمواصلة شراء تجهيزات الشركة الصينية.

وأعلن روس في بيان: "فيما نواصل حض المستهلكين على الابتعاد عن منتجات هواوي نقر بأن هناك حاجة لمزيد من الوقت للحؤول دون حدوث أي خلل".

وأعلنت الوزارة أنها ستدرج 46 كيانا إضافيا في قائمة الشركات التابعة لـ"هواوي" والتي سيشملها الحظر في حال تم تطبيقه بشكل تام مما يرفع عدد الكيانات المدرجة في القائمة إلى أكثر من 100، وفقاً لموقع سبوتنيك

وتعد هواوي ثاني أكبر شركة لبيع الهواتف الذكية في العالم، والتي تأسست منذ 32 عام، وتعتبر رائدة عالميا في معدات الجيل الخامس، ولكن يعيقها الحصول على الأجهزة وبرامج الكمبيوتر الرئيسية ومن بينها رقائق الهواتف الذكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد