جوال

حماس تنفي لسوا دراستها وقف مسيرات العودة

مسيرات العودة شرق غزة  - ارشيفية

مسيرات العودة شرق غزة - ارشيفية


غزة - سوا

نفت حركة حماس ، اليوم الأربعاء، التقارير الإسرائيلية التي تزعم أن الحركة تدرس وقف مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي في حديث لوكالة "سوا" الاخبارية، إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن "مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها، وعلى رأسها تثبيت حق العودة وكسر الحصار عن غزة".

وأضاف الهندي أن هناك توجه لتطوير مخيمات العودة، لافتا إلى أن " العمل بدأ بإنشاء منتزه العودة في مخيم ملكة، ما يعطي إشارة على استمرار مسيرات العودة".

وأشار الهندي إلى أن الدعوة التي وجهتها الحركة بالنفير يوم الجمعة المقبل تأتي انتصارا للقدس والأقصى، وإيصال رسالة جماهيرية سلمية أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن مقدساته، مضيفا أننا سنبذل الغالي والنفيس من أجل تحرير الأقصى مهما كانت التضحيات والالام.

وتابع الهندي:" نتوقع خروج مئات الالاف يوم الجمعة المقبل سواء في غزة أو الضفة الغربية أو أماكن الشتات، نصرة للأقصى و القدس وإيصال رسالة للاحتلال أننا ماضون في طريق التحرير".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11” زعمت أن شخصيات رفيعة في حركة حماس باتت ترى أن أضرار مسيرات العودة الأسبوعية على حدود غزة أكثر من فائدتها، مضيفة أن هناك أصوات بدأت تنادي بوقفها.

 وادعت الفضائية العبرية أن هناك تباين في وجهات النظر حولها، بل أن هناك من يعتقد أن أضرارها أكثر من فائدتها، وشخصيات قيادية في الحركة تقول في جلسات مغلقة أنها لم تتوقع استمرار هذه المظاهرات لعام ونصف دون التوصل للنتائج المتوقعة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم