مؤسسة إنجاز فلسطين تنفّذ المرحلة السادسة من برنامج "أمواج فرح"

غزة / سوا / بدأت مؤسسة إنجاز فلسطين، وبتمويل من مؤسسة كوكاكولا وبالتعاون مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، بتنفيذ المرحلة السادسة من برنامج "أمواج فرح"، الذي يهدف إلى تدريب طلبة الجامعات على تنفيذ مشاريع ريادية مجتمعية ستُسهم في التأثير إيجاباً على مجتمعاتهم المحلّية.
وفي بيان صادر عنها، أفادت إنجاز فلسطين، أن البرنامج الذي يجري تنفيذه في فلسطين والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن والإمارات العربية المتّحدة في وقت واحد، يأتي في إطار الاستراتيجية الراسخة لمؤسستي كوكاكولا وإنجاز، والتي تهدف إلى تمكين الشباب وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لديهم.
ويتم تنفيذبرنامج أمواج فرح بالتعاون مع مجموعة من أبرز جامعات المنطقة،بفضل الجهود المشتركة لمؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز.
وتتركز الأهداف الرئيسية لبرنامج "أمواج فرح"، الذي أطلقته مؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز العرب، على المسؤولية الاجتماعية ومهارات ريادة الأعمال والثقافة المالية والجاهزية للعمل، حيث يتيح البرنامج الفرصة أمام الطلاب لاستكشاف اهتماماتهم الفردية والمهنية،والفرص الوظيفية المتاحة، وتعريفهم بالمبادئ الرئيسية للجاهزية للعمل.
ويشمل البرنامج عدة مراحل؛ فأثناء زياراتهم للقاعات الدراسية، يقوم المتطوعون من القطاع الخاص بإمداد الطلبةالمشاركين بالمعرفة، ومن خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التجريبية، يعمل البرنامج على مساعدة الطلبة للحصول على فهم أفضل فيما يتعلق بتطبيق ما يتعلمونه على مقاعد الدراسة عبر التفاعل والمشاركة الناجحة في مجتمعاتهم.
وأوضح البيانأن برنامج "أمواج فرح" وبفضل أنشطته العملية، يعمل على تعزيز شعور الطلبة بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم، فيما يستعدون لدخول مجال العمل والمشاركة الفاعلة في المجتمع والسوق العالمي.
وأشادت رندة رمحي سلامة مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين، بدعم مؤسسة كوكاكولا وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لهذا المشروع، بالإضافة لكافة شركات القطاع الخاص التي تقدم نخبة من كوادرها لتنفيذ مثل هذه البرامج.وأكدت على أهمية إعطاء الطلبة فرصة التعرّف على مجموعة واسعة من المفاهيم الأساسية والمهارات المطلوبة والتي ستساعدهم للالتحاق بسوق العمل.
بدوره، أكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أن الشركة تحرص على تخصيص برامج ومبادرات هادفة إلى تنيمة قدرات الشباب وتطوريها في جميع المجالات، بالتعاون مع مختلف المؤسسات في القطاع العام والخاص والأهلي، وذلك انطلاقاً من استراتيجتها الراسخة والقائمة على أساس تعزيز المشاركة في التنمية المجتمعية المستدامة. وأضاف"تؤمن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بقدرات الشباب الفلسطيني وإمكاناته في التميز والإبداع، وابتكار مشاريع من شأنها أن تحدث تغيراً إيجابياً في مجتمعاتهم. لذا، التزمت الشركة بدعم برنامج أمواج الفرح، لصقل مهارات طلبتنا وتزويدهم بالمفاهيم والمهارات التي تمكنهم من الانخراط في بيئة العمل، والمساهمة بإيجاد حلول لمشاكل يواجهها المجتمع، وذلك من أجل بنائه على أسس الاستدامة والاستمرار".

وتمنح المشاركة في البرنامج الطلبة القدرة على تحديد الفرص لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، والاستجابة للفرص بطرح حلول مبتكرة، وتخطيط وتنظيم وتمويل المشاريع التي تلتزم بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم، وتعلُّم التواصل الاجتماعي والعمل الجماعي وحل المشكلات والتخطيط والتنظيم والثقافة المالية والإبداع، إضافة لاكتساب المهارات في مجالات تقنية المعلومات والتسويق والأعمال الخيرية والعلاقات العامة.

ووفق معطيات المؤسسة، فقد جرى تنفيذ البرنامج ضمن هذه المرحلة في ست جامعات فلسطينية هي: العربية الأمريكية، جامعة القدس المفتوحة، جامعة الخليل، فلسطين التقنية – خضوري، النجاح الوطنية وكلية فلسطين التقنية - رام الله للبنات، بالإضافة إلى 30 جامعة عربية، كما جرى تدريب 149 طالباً وطالبة خلال المرحلة السابقة.

ومن الجدير بالذكر، أن "إنجاز فلسطين" هي مؤسسة فلسطينية تديرها وترعاها نخبة من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني، هدفها تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي، وخلق ثقافة تمكنهم من معرفة مفردات إدارة الأعمال، وتعريفهم على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية والتسويقية والإنتاجية، والبيعية، والعمل على تقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي وبين الخبرات المطلوبة في سوق العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد