جوال

سبب وفاة الناشطة اية اغابي في الاردن - شاهد

اية اغابي

اية اغابي


عمان - سوا

كشفت مصادر إعلامية محلية، مساء يوم الثلاثاء، عن تفاصيل سبب وفاة الناشطة اية اغابي في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي تنشط في مجال حقوق ذوي الإعاقة.

وذكرت المصادر أن وفاة اية اغابي جاءت بعد مرض لم يمهلها طويلا، مشيرة إلى أنها سعت خلال حياتها بعملها الدؤوب لتذليل العقبات أمام ذوي الاعاقة من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير طرقات آمنة وملائمة لهم عند زيارة الأماكن السياحية بالأردن.

يذكر أن أغابي سبق أن قالت في حديثها للغد عن مبادرتها ” الأردن مهيأ” إنها تسعى  لمساعدة ذوي الإعاقة في التعرف على الأماكن المهيأة لهم، وذلك باختيارهم لاسم المكان أو المدينة وإعطاء معلومات كاملة عنه.

وتسلحت الراحلة الشابة أغابي بالامل عندما انقلبت حياتها منذ العام 2009، وهي في الثامنة عشرة من العمر، وكانت كثيرة الترحال والتنقل بين الأماكن السياحية في العالم والأردن، وزارت البترا ووادي رم والبحر الميت، ولكن بعد أن منعتها الإعاقة جراء حادث من ذلك، بدأت بالتفكير في التنقل والترحال رغم إعاقتها، وزيارة كل مكان ترغب في الذهاب إليه.

ولتحقيق ذلك، أطلقت مبادرة “Accessible Jordan”، التي تعمل من خلالها عبر موقع يحمل الاسم ذاته، ويهدف إلى تسهيل حركة ذوي الإعاقة الحركية في مناطق عدة في الأردن.

وواجهت أغابي الألم بالأمل لتكون من الفتيات الرائدات في مجال العمل التطوعي لخدمة ذوي الإعاقة الحركية في الأردن من خلال مبادرتها “Accessible Jordan”.

الجدير ذكره أن الناشطة اية واجهت ألمها بالأمل، كي تصبح من الفتيات الرائدات في العمل الطوعي من أجل تقديم كل ما في وسعها في سبيل خدمة ذوي الاعاقة من الفتيات في بلادها الأردن.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم