مركز مهارات الحياة للتنمية في الخليل يكرم أبطال العالم في الذكاء العقل

الخليل / سوا / عقد مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية في مدينة الخليل برعاية محافظ الخليل كامل حميد وبحضور مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب ومدير تربية جنوب الخليل فوزي ابو هليل و مدير مركز مهارات الحياة الدكتور عمار الزعتري و المدير الاقليمي لبرنامج حساب الذكاء العقلي في فلسطين ماجد عبد الباري حفل تكريم طلابه ابطال العالم للذكاء العقلي الذين حصدوا المركز الاول والثاني عالميا وكان المركز التاسع من جنين وقد تميز الحفل بمشاركة وفد من قطاع غزة ضم 100 شخص ما بين طالب ومشرف من طلاب الذكاء العقلي من غزة وايضا وفد من مدينة جنين.
وتحدث المحافظ حميد، عن تميز ابناء فلسطين في كل الميادين وعن دعم القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والذي التقى الفائزين وكرمهم كما قدم المحافظ تكريم مالي للطلاب الاول والثاني.
ثم تحدث طهبوب عن دور هذه المراكز التي تكمل دور التربية والتعليم وتساههم في تطوير مهارت الطلاب.
وتحدث الزعتري عن نشأة المركز قبل 4 اعوام، وبدء تطبيق برنامج الذكاء العقلي لتطوير قدرات الاطفال وعن الانجازات الكبيرة التي حققها طلاب المركز على مدى الاعوام السابقة والتي تكللت هذا العام بحصول طلاب الذكاء العقلي على المركز الاول والثاني عالميا حيث فازت الطالبة دانيا الجعبري بالمركز الاول والطالب احمد نشوية على المركز الثاني كان المركز التاسع عالميا من نصيب الطالبة ميار حصيص من مركز جنين للذكاء العقلي.
وقام ماجد عبد الباري بمشاركة الضيوف بتكريم الطلاب وتقديم اجهزة كمبيوتر محمولة مكافاة لهم على انجازهم كما تم تكريم المعلمات المشرفات والطلاب المميزين في البرنامج.
ثم قام مجموعة من طلاب الذكاء العقلي من غزة ومن الخليل مع مسؤولة البرنامج صفاء ابو مرخية بتقديم عرض مميز احتوى على سؤالهم مجموعه طويلة من المسائل و الارقام الرياضية وتمت اجابتها من قبل الطلاب بسرعه فائقة.
يذكر ان برنامج حساب الذكاء العقلي هو برنامج ماليزي لتنمية القدرات العقلية عند الاطفال مما يساعدهم في التحصيل العلمي وبناء الشخصية القوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد