حقيقة وفاة قابوس بن سعيد بعد تدهور حالته الصحية في عمان - السلطان قابوس

حقيقة وفاة قابوس بن سعيد

تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين أنباء عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد حاكم سلطنة عمان بعد تدهور حالته الصحية في احد المشافي بالعاصمة مسقط.

ولم ترد تأكيدات من سلطنة عمان حول وفاة قابوس بن سعيد حاكم البلاد جراء اصابته بوعكة صحية حيث سنقدم لكن المعلومات الرسمية فورها نشرها من المصادر في الدولة.

وكان مصدر رسمي عماني أكد قبل أيام أن ما تم تداوله عن تدهور صحة السلطان قابوس بن سعيد هي أخبار غير صحيحة، بحسب صحيفة "أثير" العمانية، وذلك بعد تداول أنباء عن وفاته.

يذكر أن قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل عمره 78 عاما، وهو مولود بتاريخ 18 نوفمبر 1940م، سلطان سلطنة عُمان التاسع ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويعد السلطان قابوس الحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد إذ كان يطلق على الحاكم لقب إمام قبل أن يطلق عليه لقب سلطان. يعد حاليًا صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم الذين هم على قيد الحياة في الوقت الحالي.

يذكر أن شائعات الوفاة تلاحق المشاهير والرؤساء بين وقت واخر خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سنورد لكم الحقيقة كاملة فور ورودها من المصادر الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد