مسيرات العودة: دعوات للاشتباك مع الاحتلال في جمعة لبيك يا أقصى

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خلال اجتماعها الدوري في مخيم ملكة المشاركين في المسيرات إلى جعل الجمعة الـ 71  تحت عنوان " لبيك يا أقصى" يوم اشتباك مفتوح وتكثيف للنشاطات الكفاحية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة بطابعها السلمي والشعبي بالرغم من استهداف الاحتلال للمسجد الأقصى وقراره تقسميه الزماني والمكاني، كما وجهت الهيئة رسالتها لأهالي الضفة الغربية للمشاركة في المسيرات الجمعة القادمة.

وأقرت الهيئة إطلاق فعاليات محامون ضد الحصار للمطالبة برفع الحصار عن غزة وذلك يوم غد الثلاثاء الساعة 10:30 صباحاً أمام حاجز بيت حانون.

وأعلنت الهيئة بدء التحضيرات لإنشاء منتزه العودة على أرض مخيم ملكة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من البلديات تأكيداً على الوفاء لدماء الشهداء والجرحى.

وجاء في بيان الهيئة:" في ظل دخول مسيرة العودة الجمعة القادمة أسبوعها الـ 71 فإننا نؤكد أننا نزيد إصرارًا على مواصلة مسيرة العودة بطابعها الشعبي وبأهدافها الإستراتيجية وأكثر ثباتا في الدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية وأعمق إيماناً في التمسك بحق شعبنا بالنضال والكفاح نحو تحقيق حلمه في العودة والحرية والاستقلال والدفاع عن هويته".

وأضافت:" لن تستطيع اي قوة في العالم لا ترامب ولا نتنياهو ولا الأنظمة العربية ولا كل المتواطئين على قضيتنا أن تحقق الأمن والاستقرار للكيان الصهيوني ما دامت تتنكر لحقوق شعبنا العادلة والثابتة".

وفي ختام الاجتماع وجهت الهيئة تحية للأسرى في سجون الاحتلال تقديراً لصمودهم وصبرهم وأهالي الداخل المحتل وأهالي قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد