غزة: الخدمات الطبية تُجري الفحص الطبي للطلبة الجدد في كلية الرباط

فحوصات طبية

أجرت اللجنة الطبية العليا التابعة للمديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم الأحد في مقر أنصار غرب مدينة غزة ، الفحوص الطبية اللازمة لطلبة كلية الرباط الجدد المسجلين للعام الدراسي 2019-2020

وشملت الفحوص الطبية التي ستستمر 4 أيام، الفحص العام والباطنة وأعضاء الجسم المختلفة والصحة النفسية للطلاب، بالإضافة لتحاليل مخبرية مختلفة، والتي ستشمل لـ 480 طالبًا على عدة دفعات واختبار فحوص سلامة الجهاز التنفسي مخصص لطلبة الفرع العلمي المرشحين لالتحاق بتخصص العلوم البحرية.

أكد مدير عام المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد صالح إن هدف الفحوصات اختيار عناصر أمنية مؤهلة صحيًا وبدنيًا للالتحاق بكلية الرباط، ومن ثمّ انخراطهم في قوى الأمن المختلفة.

وأثنى صالح، وفق ما وصل "سوا"، على الجهود التي بذلتها اللجنة الطبية العليا برئاسة العقيد طبيب د.سحر شلبي وأعضاء اللجنة الآخرين، مشددًا على أهمية التعاون المشترك القائم بين الخدمات الطبية وكلية الرباط الجامعية.

من جانبه، أشاد عميد كلية الرباط الجامعية عميد كمال تربان بالعمل المشترك بين الكلية والخدمات الطبية الذي سهَّل اختيار الطلبة الجدد والتأكد من جهوزيتهم البدنية والصحية للالتحاق بالكلية

وأكد تربان أهمية الفحوصات التي تجريها الخدمات الطبية، معتبرًا أنها مهمة وضرورية للطلبة الجدد كونهم سيلتحقون باختبارات أخري ًومراحل أخرى.

يذكر أن الطلبة يمرون بعدة مراحل هما كشف الهيئة واختبارات اللياقة البدنية ومرحلة إجراء الفحوص الطبية ومن ثم اختبارات نظرية ومقابلة شخصية تهيئ الطلبة للدراسة بالكلية بعد اجتيازهم كافة الإجراءات اللازمة واختيار طالبًا لدفعة 50طالب لدفعة البكالوريوس العلوم الشرطية من طلبة الفرع الأدبي، و30 طالبًا لدفعة العلوم البحرية من الفرع العلمي او ما يوازيه من الفروع الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد