العمل الزراعي بغزة يبدأ بتأهيل 57 دفيئة زراعية في المحافظة الوسطى

تأهيل 57 دفيئة زراعية في المحافظة الوسطى

أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة ، اليوم الأحد، عن بدء وانطلاق أنشطة مشروع (تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين المهمشين من خلال استصلاح الأراضي الزراعية واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية) الممول من الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية والتعاون.

تم الإعلان عن هذا المشروع خلال اللقاء التعريفي الذي عقده طاقم المشروع مع منسقي اللجان في المحافظة الوسطى، بهدف وضعهم بطبيعة ونوع الخدمات التي سيقدمها المشروع، بالإضافة إلى الفئات المستهدفة وشروط ومعايير الاستفادة من تأهيل 57 دفيئة زراعية في المحافظة الوسطى.

وستتضمن أنشطة هذا المشروع، وفق ما ورد "سوا" تأهيل 30 بركة تجميع مياه، بالإضافة إلى استصلاح 100 دونم زراعي.

ويهدف هذا المشروع إلى الحد من أزمة الطاقة في قطاع غزة لدى المزارعين وذلك للحفاظ على البيئة ومكافحة تغير المناخ وذلك من خلال إدخال أنظمة الطاقة الشمسية لتشغيل مزارع الدواجن وتشغيل آبار الري الزراعية لتشمل 55 مستفيد من المزارعين ومربي الدواجن، حيث سيتم توفير 50 فرصة عمل للمزارعين العاطلين عن العمل والذين يعانون من سوء الوضع الاقتصادي.

وقال رائد محسن منسق المشروع: " إن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود والمساعي الدائمة لاتحاد لجان العمل الزراعي من أجل تعزيز صمود المزارعين وتمكينهم من الوصول إلى مصادر رزقهم والحفاظ على سبل العيش لديهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد