سلطات الاحتلال تقتحم قرية الترابين في النقب

قرية الترابين

قامت السلطات الإسرائيلية، أمس السبت، بالاعتداء على أهالي قرية الترابين بمنطقة النقب، بعد حملة تفتيشات قامت بها في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من الشبان.

واندلعت مواجهات بين اهالي القرية والشرطة الإسرائيلية، بعد حملة اقتحام وتفتيش في منازل المواطنين، مما أدى إلى اصابة عدد من الأشخاص عقب الإعتداء عليهم، ولم تُعرف أسباب الحملة التفتيشيّة التي شنّتها.

ويشار أن السلطات الإسرائيلية تواصل مخططها في هدم عشرات القرى العربية مسلوبة الاعتراف بالنقب، وتشريد سكانها، سعياً منها لمصادرة أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات، وذلك ضمن مخطط تهويد النقب، وتواصل هدم مساكن العراقيب في الوقت الذي تواصل فيه بناء 4 بلدات استيطانية جديدة.

ويذكر أن عدد سكان صحراء النقب تبلغ حوالي 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات سكنية لا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وفقاً لموقع عرب 48

وتستخدم السلطات الإسرائيلية جميع وسائل وطرق لتهجير الفلسطينيين قسراً من خلال قطع الخدمات الأساسية عنهم ومواصلة الاقتحامات والإعتداءات، مثل ما حدث مؤخراً في قرى العراقيب والزرنوق وغيرها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد