جوال

نتيجة مباراة المانيا والدنمارك في نصف نهائي مونديال كرة اليد

نتيجة مباراة المانيا والدنمارك في نصف نهائي مونديال كرة اليد

نتيجة مباراة المانيا والدنمارك في نصف نهائي مونديال كرة اليد


مدريد - سوا

يواجه المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين مواليد 2000 نظيره الألماني غدا الأحد في نهائي بطولة كأس العالم والمقامة بمقدونيا.

وتأهل المنتخب الوطني للمباراة النهائية للمرة الأول في التاريخ بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة 41-36 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في نصف نهائي.

اقرأ/ي أيضًا: إعلامية مصرية تكشف عن إصابتها بالسرطان

ووصل المنتخب الألماني للدور ذاته عقب تغلبه على المنتخب الدنماركي بنتيجة 31-23 في المباراة التي جمعتهما أيضًا مساء اليوم.

وتُقام المباراة بين المنتخبين غدًا الأحد في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة يسبقها مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية بين الدنمارك والبرتغال.

ويسعى منتخب الناشئين لكتابة تاريخ جديد لكرة اليد المصرية، حيث كان الإنجاز الأكبر لمنتخب الكبار هو احتلال المركز الرابع في مونديال عام 2001، بينما منتخب الشباب حقق اللقب الوحيد في تاريخ مصر عام 1993 في البطولة التي أقيمت بمصر ثم الحصول على الميدالية البرونزية مرتين عام 1999 بقطر ثم عام 2019 بإسبانيا.

وتضم البعثة عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، ومجدي أبوالمجد مديرا فنيا، وحسين زكي مدربا مساعدا، وحمادة الروبي مدربا لحراس المرمى، ومحمد عبدالمنعم مديرا إداريا، وعمر عصام طبيبا، ومحمد إمام محللا للأداء الفني.

ويمثل مصر في البطولة اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

مباراة الدنمارك والمانيا بث مباشر ستكون عبر وكالة سوا من صالة بوريس ترايكوفسكي سكوبي والتي شهدت تفوق المنتخب المصري على نظيره البرتغالي بواحد وأربعين هدفا مقابل ستة وثلاثين ليصعد للمرة الأولى في تاريخ أي منتخب عربي إلى نهائي مونديال اليد للناشئين.

ودعا أبو شمالة، إلى تصحيح المسار وإنجاز الوعود، قائلًا "نحن فقط نطالب بتصويب المسار والايفاء بالوعد والحفاظ على العهد، من خلال التمسك بهوية فتح وأدبياتها الأصيلة التي تربينا عليها والاحتكام لنظامها الداخلي وتفعيل مؤسساتها، بعيدا عن الهيمنة والتفرد وتأليه الأشخاص، وبما يسمح بتدافع الأجيال. 

إعطاء الفرص للأكفأ الذي يحظى باحترام القواعد، بعيدا عن القص والتفصيل وصناعة مليء الشواغر، بما يتناسب ورغبات المتحكم والمهيمن على قرار الحركة، التي حولها الجاثم على صدرها من حركة وطنية جماهيرية وثوار بوصلتهم القدس وفلسطين إلى حركة موظفين تؤدي دورها في حماية الاستيطان والمستوطنين" .

وأشار عضو المجلس التشريعي، إلى أنه "من لم يخالط أو ينخرط مع التيار الإصلاحي بحركة فتح، له العذر بأن يقول ما يشاء، فنحن نعذره لأن أبناء التيار خلال وقت قياسي استطاعوا بوعيهم وانتمائهم صنع نموذج نجاح، وهالة كبيرة لم يعتد عليها البعض، فهو بمكوناته أصبح صالحًا لأن يكون كيانًا حرًا قائمًا بذاته، لا سيما بعد توسع شعبيته وقبول الكثير.

تلك التي يؤمن إيمانًا راسخًا بأنها له، ولا يحق لأيٍ كان خطفها منه أو إقصائه منها، ونحن على يقين كامل أن من تخلف من إخوتنا عن الركب، سيلحق بنا حتما بعد زوال المؤثرات التي تساهم في إرهابه، و عند اِنفراط سبحة مجموعة المقاطعة، وزوال مصالح قيادات الصدفة، نؤكد لكل إخوتنا الشرفاء، والشرفاء فقط، في فتح، أن أماكنهم بيننا محفوظة ونرحب بهم في أي وقت للنهوض بحركتنا الكبيرة، والعملاقة فتح التي كانت أنبل وأطهر ظاهرة عرفها التاريخ والتي يجب أن تعود كما كانت .

ادعاء وجود خلافات داخل أطر التيار من أجل تقرير خيار مصيري، فهذا وهم وعدم إدراك لماهية التيار، وشكل إدارته، فكما تطور التيار كمًا فهو أيضا يتطور نوعًا، والتيار منذ بداياته لم يكن فيه قرارات تخضع للمزاجية أو إرادة الفرد. 

رغم محدودية الأفراد المنادين بفكرة التيار، فكيف سيكون الأمر اليوم بعد استقطاب التيار خيرة أبناء الحركة وكوادرها، من كفاءات تنظيمية، ومجتمعية، وعلمية، فإن التيار غير عاجز عن اتخاذ قرار يتماهى مع اسمه وشعاراته التي رفعها كتيار إصلاحي ديمقراطي"

ويمتلك منتخب المانيا العديد من الاسماء الشابة وكذلك الدنمارك والتي ستكون عماد المستقبل في البطولات المقبلة للفريق الأول في كلتا الدولتين، في حين يبرز اسماء شابة واعدة في منتخب ناشئي مصر مثلوا دور البطولة في صعود بلادهم إلى نهائي المونديال والذي يحظى بمتابعة كبيرة في الوطن العربي خلال الفترة الراهنة لتشجيع ابناء الفراعنة اصحاب الانجازات التاريخية دائما في كل المجالات.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم