سيناتور أمريكي يدعو لوقف المساعدات عن إسرائيل

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز

غضب السيناتور الأمريكي المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، بيرني ساندرز من منع اسرائيل للنائبتين في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب من دخول أراضي الضفة الغربية، وأوعز بناء على هذا القرار بمنع المساعدات الأمريكية عن الحكومة الاسرائيلية.

وأضاف ساندرز لقناة “MSNBC”، “فكرة أن أعضاء الكونغرس الأمريكي غير مسموح لهم زيارة بلد يتلقى منا مليارات الدولارات هي فكرة فاضحة”، وانه “إذا لم ترغب إسرائيل في زيارتهم لمعرفة ما يجري هناك عن كثب، يجب عليها ايضا أن ترفض قبول مليارات الدولارات التي نقدمها لها”.

وقال ساندرز عن قرار نتنياهو بحظر دخول رشيدة طليب وإلهان عمر: “أنا مصدوم، من المأساوي أن لدينا رئيسا عنصريا ومتعصبا دينيا”. داعيا إلى استخدام المساعدات الأمريكية لإسرائيل كوسيلة للضغط عليها من اجل تحقيق السلام.

وأوضح “كل ما أقوله هو أننا نحتاج إلى سياسة متوازنة في الشرق الأوسط تحمي استقلال إسرائيل وأمنها، لكنها تحترم أيضا الشعب الفلسطيني، الذي يعاني الكثير في غزة وأماكن أخرى”.

ووفقاً لصحيفة القدس العربي، يعتقد السيناتور الأمريكي أن على الولايات المتحدة الأمريكية جمع القيادة الاسرائيلية والفلسطينية من أجل التوصل إلى حلول لإحلال السلام في المنطقة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد