الحمد الله يبحث في الكويت سبل دعم المنتجات الفلسطينية

الكويت/سوا/ بحث رئيس حكومة التوافق الفلسطيني رامي الحمد الله، مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، مساء اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، ودعم المنتجات الفلسطينية.

وناقش الحمد الله آخر التطورات الاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، بما يساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني، ويعمل على تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري.

وأشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني اتخذت العديد من القرارات لتشيع الاستثمار في فلسطين، وتعمل بشكل دؤوب على دعم المنتج الوطني والصناعات المحلية، مؤكدا أهمية استمرار الدعم الكويتي لقطاعي التجارة والصناعة في فلسطين سيما المناطق الصناعية ودعم المنتج الفلسطيني.

بدوره، شدد وزير الاقتصاد بحكومة التوافق، محمد مصطفى على أهمية زيادة الصادرات الفلسطينية إلى دول الخليج العربي سيما الكويت، مؤكدا على وجود العديد من النماذج الناجحة للتعاون الاقتصادي مع الكويت وبشكل خاص قطاع رجال الاعمال، مشيرا إلى ضرورة استمرار التنسيق لبحث الاهتمامات المشتركة وسبل دعم المنتج الوطني الفلسطيني.

من جهته، أكد مستشار رئيس الحكومة جواد الناجي، متانة العلاقات التي تربط غرفة تجارة وصناعة الكويت بالاتحاد العام للغرف التجارية في فلسطين، وعبر عن أمله في تطوير العلاقات إلى مستويات متقدمة، والدعوة للاستثمار في فلسطين.

وأشار إلى تمكن الفلسطينيين من إبرام عقود تجارية عديدة رغم عقبات الاحتلال، وذلك لنجاح المنتج الوطني في تحقيق افضلية على صعيد دولي.

من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عمق العلاقات الثنائية التي تربط القطاع الخاص الكويتي بالقضية الفلسطينية، مشددا على السعي لترسيخ المزيد من الروابط الاقتصادية مع فلسطين، وتعزيز العلاقات في مجالات التعاون الاقتصادي مع رجال الاعمال الفلسطينيين، والترويج للمنتج الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد