"الحساينة" ينفي نية "الحمدلله" إجراء تعديل وزاري على الحكومة

غزة / سوا/ نفى وزير الأشغال العامة والاسكان في حكومة التوافق الفلسطينية "مفيد الحساينة" الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام من أن الرئيس محمود عباس وافق لرئيس الوزراء "رامي الحمد لله" على اجراء تعديل وزاري على حكومته.

 

وقال الحسانية في حديث خاص مع وكالة (سوا) الإخبارية مساء اليوم الأربعاء، "كل هذه الأخبار عارية عن الصحة، وهي مجرد فقاعات إعلامية ليس إلا"، مضيفاً "لم يتم مناقشة هذا الأمر في جلسات الحكومة أصلاً".

 

وكانت صحيفة "الرسالة" المحلية نقلت عن مصدر حكومي مطلع، أن هناك توجه قريب لدى رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله لإجراء تعديل وزاري على حكومته، التي تم تشكيلها قبل ثمانية أشهر تقريباً.

 

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الحمد الله أبلغ رئيس السلطة محمود عباس، بإجراء التعديل الوزاري على حكومته، والأخير أبدى الموافقة الكاملة على الخطة المطروحة للتعديل.

 

ولفت إلى أن الحمد الله لجأ للتعديل الوزاري بهدف تجديد الدماء داخل الحكومة، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في قطاع غزة والضفة المحتلة، وكذلك إحالة الوزارات التي يحملها وزير واحد لأكثر من وزير.

 

وتوقع، أن يشمل التعديل المقترح من الحمد الله ثلاث وزارات هامة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن كل تفكير رئيس الحكومة متجه حالياً نحو قطاع غزة لضمان مساعدة سكانه من تخطي الأزمات التي يعانوا منها بفعل الحصار وتعطل تنفيذ مشاريع الإعمار.

 

ورفض المصدر، تحديد موعد التعديل الوزاري، لكنه اكتفى بالقول، خلال فترة قريبة سيتم الإعلان عن التعديل بصورة واضحة ورسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد