الشعبية: دماء الشهيدين في القدس تدعو إلى تغيير شامل

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، أن دماء الشهيدين الذين قضيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي بحجة طعنهما شرطيا اسرائيليا في مدينة القدس  تلعن كل المتواطئين وتدعو إلى تغيير شامل.

توجهت الجبهة في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، بتحية الفخر والاعتزاز إلى روح الشهيدين الطفلين/ نسيم مكافح أبو رومي " 14 عاماً" وحمودة خضر الشيخ " 14 عاماً" من بلدة العيزرية بالقدس.

وأكدت الجبهة أن الوفاء لروح الشهيدين البطلين باتخاذ مواقف وأفعال ترتقي إلى حجم هذه التضحيات التي وجهت رسائل قوية للجميع بأن طريق المقاومة هو الأنجع في التصدي للجرائم الإسرائيلية ضد مدينة القدس والأقصى والمقدسات.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا إلى تحويل يوم الجمعة غداً إلى يوم للاشتباك المفتوح مع الاحتلال نصرةّ للقدس والأقصى ووفاءً لدماء الشهيدين البطلين.

واعتبرت الجبهة أن دماء الشهيدين التي سالت بين أزقة مدينة القدس المحتلة وعلى أبواب المسجد الأقصى تلعن كل المتواطئين والمطبّعين وتجار الحل السلمي، مطالبة بضرورة القطع الكامل مع رهانات وخيارات السلطة والتصدي لسياساتها ومواقفها المدمرة.

كما دعت الجبهة إلى ضرورة إجراء مراجعة وطنية جذرية شاملة حول الموقف مما يجري في القدس المحتلة، تنتج عنها بلورة برنامج نضالي ميداني لتعزيز صمود أهلنا في مدينة القدس، والتصدي للسياسات الإسرائيلية في المدينة المقدسة من هدم البيوت ومحاولات اقتحام الاقصى المتكررة وعزل القدس عن شعبها.

وطالبت الجبهة قوى المقاومة بالتقاط اللحظة التاريخية بالاستجابة لدماء الشهداء ونداء القدس، بتفعيل المقاومة المسلحة المنظمة على الأرض ضد جنود الاحتلال والمستوطنين والمستوطنات. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد