اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعاً هاماً يوم غد في رام الله

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم غد الخميس اجتماعاً تشاورياً في مدينة رام الله بالضفة الغربية ، بحسب ما أعلن أمين سر اللجنة صائب عريقات

وقال عريقات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الاربعاء ان على رأس جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية ما يجري في القدس وما تواجهه من عمليات إجرامية وهدم للبيوت وعطاءات استيطانية جديدة، إضافة الى القرارات التي اتخذها الرئيس محمود عباس والقيادة في ما يتعلق بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.

وحول تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان والتي قال فيها انه يجب تغيير الوضع الداخلي في المسجد الأقصى، اعتبرها عريقات بأنها جزء لا يتجزأ من مخطط يهدف إلى فرض الحقائق الاحتلالية الديمغرافية والجغرافية على الارض من خلال تطهير عرقي لأبناء الشعب الفلسطيني وما تلقاه حكومة الاحتلال من دعم السفير التوراتي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

وأضاف عريقات ان التصريحات حول عدم وجود اي علاقة لأبناء الشعب الفلسطيني بالقدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، بالاضافة للضم غير الشرعي للقدس ونقل السفارة الامريكية لها لا يخلق حق ولا ينشئ التزام.

إقرأ/ي أيضا: الرئاسة الفلسطينية تحذر من المساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى

وأشار عريقات الى ان الرئيس محمود عباس وجه تعليماته بمخاطبة كافة جميع دول العالم والمؤسسات الدولية ذات العلاقة منذ ان هدمت المنازل في حي وادي الحمص والتصريحات الأخيرة للمسئولين الإسرائيليين بشان المسجد الأقصى والجريمة التي ارتكبت صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي ذات السياق حذرت الرئاسة الفلسطينية، من مغبة المساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، مستنكرة تصريحات ما يسمى بوزير الأمن الداخلي في الحكومة الإسرائيلية التي دعا فيها لتغيير الوضع التاريخي القائم في الحرم القدس ي الشريف.

وقالت الرئاسة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: "ندين هذه التصريحات الرامية لزيادة التوتر وتأجيج مشاعر الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية"، مؤكدة أن المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لن يقبل المساس به إطلاقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد