جوال

خطيب سعودي يهاجم المرأة في جدة

المرأة العاملة في السعودية

المرأة العاملة في السعودية


الرياض - سوا

أثار موضوع خطبة عيد في السعودية، جدلا واسعا، ما دفع وزارة الشؤون الإسلامية إلى إيقاف الخطيب، وتحويله إلى لجنة تحقيق، لوصفه المرأة العاملة أنها "تأكل بثدييها".

وأفاد مصدر مسؤول في النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، في تصريح لصحيفة "عكاظ"، بأن المحققين باشروا إجراءات التحقيق في القضية، والوقوف على ما انطوت عليه السلوكيات المقترفة والمفضية إلى المساءلة الجزائية وتحديد الأوصاف الجرمية المرتكبة في القضية الموجبة للمسؤولية الجزائية.

ويوم الاثنين، نقلت وسائل إعلام سعودية، عن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ، أن ما جرى تداوله عن عمل المرأة، لا يتناسب مع توجهات الدولة.

وقال الوزير إن "المكان الذي أقيمت فيه صلاة العيد غير مخصص للصلاة، إذ أنه عبارة عن أرض فضاء وتمت تهيئته من أحد الأشخاص"، لافتا إلى أن الخطيب لم يحصل على تصريح رسمي من الوزارة.

وأثار أحد خطباء صلاة العيد في جدة جدلا واسعا، بعدما هاجم المرأة العاملة في المملكة، إلى حد وصفها بأوصاف مسيئة ومن بينها، أنها "تأكل بثدييها"، وهو الحديث الذي تلقفه عدد من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي​​​.

وتداول مغردون مقطعا مسجلا لخطيب مصلى "دوار الكرة الأرضية" في مدينة جدة، أظهر تهجما على النساء العاملات، وتحديدا في محال البيع ومخالطة الرجال.حسب روسيا اليوم


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم