جوال

وزارة الزراعة تكشف عدد الأضاحي التي ذُبحت في غزة خلال عيد الأضحى

وزارة الزراعة تكشف عدد الأضاحي التي ذُبحت في غزة خلال عيد الأضحى - أرشيفية -

وزارة الزراعة تكشف عدد الأضاحي التي ذُبحت في غزة خلال عيد الأضحى - أرشيفية -


غزة - سوا

كشفت وزارة الزراعة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن أعداد الأضاحي التي تم ذبحها في المسالخ والرئيسية والفرعية في قطاع غزة خلال عيد الاضحى المبارك، مؤكدةً نجاح موسم العيد لهذا العام.

وقال حسن عزام مدير عام الإدارة العامة للخدمات البيطرية في الوزارة، وفقاً لما وصل "سوا"، أن ما تم ذبحه هذا العام من العجول والأبقار بلغ 12 ألف رأس تقريباً وحوالي 15 ألف رأس من الأغنام والماعز و80 رأس من الجمال.

وأوضح عزام، أن الوزارة بالتعاون مع كلا من وزارة الداخلية و نقابة الأطباء البيطريين والبلديات تمكنت من مراقبة ومتابعة وفحص ما تم ذبحه في كل من المسالخ المركزية التابعة للبلديات و المسالخ الفرعية ،حيث لم يتم تسجيل اتلافات كاملة لأي من الأضاحي، وان ما تم تسجيله من اتلافات انحصر في اجزاء لكميات محدودة من الاحشاء الداخلية (كبد، رئتين...الخ) لم تؤثر على كامل الذبيحة.

وكانت الوزارة قد اتفقت مع إدارة تجمع المؤسسات الخيرية على أن تقوم الجمعيات الخيرية بتوفير أطباء للإشراف على الأضاحي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك .

من جهته أكد إبراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة، أن نجاح موسم الأضحى لهذا العام يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة منذ بداية العام لمراقبة ومتابعة وفحص كل الحيوانات المستوردة والحيوانات التي يتم إنتاجها محليا، وذلك تنفيذا للخطة التي وضعتها الوزارة للمحافظة على الصحة العامة وصحة قطعان الحيوانات التي يتم تخصيصها للذبح والتربية.

وشكر القدرة كلا من العاملين في وزارة الزراعة ووزارة الداخلية ونقابة الأطباء البيطريين على الجهود التي بذلوها لإنجاح موسم عيد الأضحى لهذا العام، مؤكدا ان التعاون مع وزارة الداخلية ونقابة الأطباء البيطرين سوف يستمر ويتم تطويره في المستقبل لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن الفلسطيني .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم