سقوط بالونات حارقة أطلقت من غزة في اشكول

بالونات حارقة

بالونات حارقة


القدس - سوا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء ان مجموعة بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة وسقطت في منطقة مفتوحة بالمجلس الإقليمي اشكول جنوب إسرائيل.

و"البالونات الحارقة" هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، بدأ الفلسطينيون باستخدامها بعد الطائرات الورقية الحارقة أيضا في مايو/أيار من العام الماضي، كأسلوب احتجاجي على المجازر التي ارتكبتها قوات الجيش بحقهم خلال إحياءهم فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس/آذار الماضي، ولا تزال مستمرة.

وترد إسرائيل على هذه البالونات بمنع الوقود كليا عن قطاع غزة أو جزئيا أو منع الصيد.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، شابًا من قطاع غزّة، اجتاز الحدود، في الوقت الذي أعلنت فيه رصد طائرتين مسيّرتين اقتربتا منها.

وادّعى الاحتلال أن بحوزة الشاب سكّينًا ورصاصتين ، كما ادّعى الاحتلال أن طائرتين مسيّرتين أطلقتا من قطاع غزّة اقتربتا من "منطقة السياج الحدودي" دون الإيضاح إن كانت اجتازتها أم لا.

إقرأ/ي أيضا: سبب الانفجار شرق جباليا شمال قطاع غـزة

وأعلن الاحتلال أن المسيّرتين عادتا أدراجهما إلى القطاع، دون استهدافهما.

وفجر الأحد، استشهد شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال شمال قطاع غزة المحاصر، بزعم محاولة اجتياز السياج الحدودي الفاصل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال رصد فلسطينيا خلال "محاولته اجتياز السياج الفاصل شمال بيت حانون شمال قطاع غزة، وقتل في تبادل إطلاق نار".

وقال الجيش الإسرائيلي إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائف عدّة على المواقع الفلسطينية المحيطة، بعد محاولة فلسطيني اجتياز السياج الفاصل في منطقة النصب التذكاري شمال بيت حانون.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان، أن قوات الاحتلال استهدفت فلسطينيا على السياج الفاصل شمال بيت حانون، بعدما أطلق النار على جنود الاحتلال، ما أدى إلى استشهاده.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم